إعلان

محافظ الإسكندرية: نحتاج لزيادة الطاقة الفندقية لاستيعاب أكبر عدد من السياح

03:24 م الإثنين 19 مارس 2018

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أشاد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بدور واهتمام وزارات السياحة والآثار والثقافة، بدفع التدفقات السياحية إلى مصر، مؤكدا أن المحافظة تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية التي يجب استثمارها لعودة المحافظة لتحصل على نصيبها العادل من الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وأضاف سلطان، خلال انعقاد مؤتمر "السياحة.. المشكلة والحل"، اليوم الاثنين تحت رعاية المحافظة ووزارة السياحة، وتنظمه غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، بحضور عدد من السفراء والقناصل وخبراء القطاع السياحي، أن المؤتمر يهدف إلى وضع الإسكندرية ضمن خريطة السياحة العالمية وتعريف العالم بمكانتها كمدينة تستحق أن تكون في مصاف مدن السياحة العالمية لما تمتلكه من مقومات جذب سياحية كبيرة.

ويناقش المؤتمر أهم المعوقات أمام صناعة السياحة والحلول المقترحة لها، للنهوض بالحركة السياحية بالإسكندرية، وآليات خروج هذه الصناعة المهمة من النفق المظلم، وكيفية جذب مزيد من الاستثمارات السياحية بالمحافظة، بمشاركة ممثلون لعدة قطاعات مرتبطة بالسياحة، بجانب عدد كبير من المستثمرين في مجال السياحة وجميع الجهات المعنية بمجال السياحة داخل مصر.

وقال المحافظ إن الإسكندرية نحتاج لوجود عمالة مدربة في مجال السياحة، لأن الجودة هي التي تفرق في مجال السياحة، مشيرا إلى أن الصين وفرنسا مستعدتان لمساعدة مصر في مجال السياحة، مؤكدًا أن الموقف الأمني أصبح أفضل وهناك استقرار أكثر من الوقت السابق

وأضاف أن المحافظة بحاجة شديدة إلى المزيد من الطاقة الفندقية لاستيعاب أكبر عدد من السياح الوافدين للسياحة العلاجية، الشاطئية والثقافية والعديد من المنتجات السياحية الأخرى، مطالبا المستثمرين السياحيين بزيادة حجم استثماراتهم الفندقية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن ورش العمل المقرر انعقادها خلال فعاليات المؤتمر ستنتهي إلى توصيات هامة لدفع عجلة التنمية لاستعادة الحركة السياحية.

وأوضح أن المحافظة تمتلك مقومات سياحية كبيرة تؤهلها بأن تكون على خريطة السياحة العالمية، لافتًا إلى أن هناك فرصا وأفكارا عديدة سيتم مناقشتها مع خبراء القطاع السياحي والمتخصصين من أجل تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى المحافظة.

حضر الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الإسكندرية "السياحة.. المشكلة والحل"، اللواء عمرو الشبكشي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، واللواء هشام شادي السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد حجازي، وكيل أول الوزارة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وعلى المناسترلي رئيس غرفة شركات ووكلاء السفر والسياحة، والمهندس أيمن بدوي رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالإسكندرية، وقناصل الدول العربية والأجنبية، وأعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وكوكبة من الإعلامين والشخصيات العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان