إعلان

وزير الإسكان: كورنيش العلمين الجديدة جاهز للمصريين الصيف المقبل -صور

01:56 م الخميس 01 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن المنطقة السياحية بمدينة العلمين الجديدة ستضم من 20 : 25 ألف غرفة فندقية، و3 قطاعات، بجانب المنطقة الشاطئية، ومنطقة الأبراج، الشرقية والوسطى والغربية، والتي فيها يصل ارتفاع الأبراج إلى 40 دورًا، بجانب المنطقة التجارية والترفيهية، والممشى الشاطئي والفنادق العالمية.

وأضاف "مدبولي" خلال استعراض المشروعات في مدينة العلمين الجيددة، أمام الرئيس السيسي، اليوم الخميس، أن الكورنيش يصل طوله إلى 14 كم ويستمتع به كل المصريين في الصيف المقبل، موضحًا توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ماريوت الدولية لإدارة وتشغيل فندقين بمدينة العلمين الجديدة.

وتابع: "وقعنا بروتوكول تعاون بين المجتمعات العمرانية ومدرسة لوزان السويسرية للفنادق، لإنشاء مركز لتعليم أصول الضيافة الفندقية عبارة عن كلية متخصصة في مجال الضيافة والفنادق، بمدينة العلمين الجديدة، لخدمة الدولة المصرية والمنطقة المحيطة".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم الخميس، المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة، وعدد من المشروعات القومية التي يتم تنفذها، بمشاركة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء.

يشار إلى أن تنفيذ مدينة العلمين الجديدة على مساحة 48 ألف فدان، وبها جزء شاطئي وجزء للطريق الساحلي، وتتكون المرحلة الأولى من 8 آلاف فدان، وتعتمد المرحلة على القطاع السياحي والقطاع الأثري والحضاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان