إعلان

طارق شوقي عن تطوير التعليم الفني: "الشباب محروم من الفرص"

05:27 م الأربعاء 07 فبراير 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تطوير التعليم الفني ليس بالأمر السهل؛ لارتفاع أعداد الطلاب، وهذا النوع من التعليم يحتاج لدراسة مالية توضح التكلفة المطلوبة للوصول لمستوى الجودة المنشود، إلى جانب صناعة قوية تشارك بالفكر وإتاحة مجال العمل والمساهمة في الاقتصاديات.

وأضاف الوزير- في تصريحات صحفية- اليوم الأربعاء، أن الوزارة تسعى للتنسيق مع شركاء أجانب لضمان مواكبة جودة التعليم المصري للمعايير العالمية.

وعن حصول مدرسة فنية واحدة على اعتماد هيئة ضمان جودة التعليم لعام 2016/ 2017، قال شوقي إن هذا لا يعني أن كل مدارس التعليم الفني سيئة فيما عدا مدرسة واحدة، خاصة أن هيئة الجودة لا تشترط الاعتماد للتشغيل، ولكنها تدرس وضع المدرسة التي تتقدم للاعتماد وفي حالة مطابقتها للمعايير تمنحها شهادة الجودة.

وقال الوزير إن هناك الكثير من المدارس الفنية المتميزة، أبرزها مدارس مدينة العاشر من رمضان، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على وضع نظام جديد لتطوير التعليم الفني يعتمد على ربط التعليم بالتدريب والتشغيل، بالتوازي مع تطوير التعليم العام.

وشدد الوزير على ثقته في قدرات الشباب إذا أتيحت لهم الفرصة: "الشباب محرومين من الفرص، اللي لما بتجيلهم بنلاقي نتائج مباشرة، دورنا إننا نوفر لهم الفرص".

فيديو قد يعجبك: