إعلان

محافظ القاهرة يشهد انطلاق "خليك زي آدم".. ويؤكد: يجب أن نتباهى بجمال العاصمة

04:36 م الأربعاء 07 فبراير 2018

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - السيد الحراني:

شهد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة اليوم الأربعاء فعاليات مبادرة التوعية "خليك زي آدم.. ماترميش حاجة على الأرض" التي تتبناها محافظة القاهرة ونظمتها جامعة عين شمس، بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة ونوابه لشئون المجتمع وتنمية البيئة، وشئون التعليم والطلاب .

وانطلقت فعاليات الحملة أمام قصر الزعفران الإداري بمشاركة عدد من الطلاب والأساتذة الذين حرصوا على نشر الوعي السلوكي بين الطلبة الجامعيين بأهمية النظافة واتباع السلوكيات الإيجابية في الحفاظ على البيئة داخل الحرم الجامعي وخارج أسواره .

وأكد المحافظ أننا كمصريين يجب أن نتباهى دائما بجمال بلدنا، والتي تمتلك عاصمة لها عراقة وحضارات تجعلها في مقدمة عواصم العالم الكبرى.

وأضاف "من هنا جاءت أهمية الحملات التوعوية لفئات المجتمع وإقناعهم بالممارسات السليمة و السلوك الحميد ونشر ثقافة التغيير للحفاظ على نظافة البيئة"، كما أشار عبدالحميد الى أن مبادرة "خليك زى آدم" التي أطلقتها محافظة القاهرة تمت بفكر شبابي، وأشرف عليها بالمتابعة مجموعة من شباب المحافظة بمختلف الإدارات، وأثمرت نتائجها الإيجابية بالانتشار بكافة ربوع أحياء القاهرة من خلال تطبيق فعاليتها بمشاركة جميع فئات المواطنين المختلفة من طلاب مدارس وشباب وسيدات وكبار وأعضاء جمعيات أهلية، إيمانا بدور المواطن الحيوي في مساندة جهود التنفيذيين في اﻹرتقاء بالعاصمة.

وأعرب المحافظ عن شكره وامتنانه لجهود مسئولي جامعة عين شمس في المشاركة ورعاية فعاليات الحملة ونشرها داخل كافة كليات الجامعة، وأن الجامعة العريقة تتبنى دائما المبادرات الإيجابية في إطار مسئوليتها المجتمعية.

وانتقل المحافظ لتفقد ومتابعة فعاليات حملة "خليك زي آدم" التي نظمها حي الوايلي بحديقة البانسية في ميدان العباسية، بالتعاون مع عدد من طلاب المدارس وشباب المنطقة وأعضاء مراكز الشباب والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني الفاعلة في الأنشطة البيئية في نطاق الحي.

كما اشتملت الاحتفالات على بعض العروض الفنية وفقرات متنوعة للفرق الرياضة التي قدمها عدد من طلاب المدارس وشباب المراكز الرياضية، لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على النظافة وعدم إلقاء المخلفات بنهر الطريق وفي الأماكن غير المخصصة

فيديو قد يعجبك: