إعلان

مُفجر واقعة "مستشفى العباسية" عن بيان "الصحة": يعزز الإهمال

04:37 م الأربعاء 07 فبراير 2018

مستشفى العباسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:
قال محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، إنه يرحب بتحويل التجاوزات التي حدثت بمستشفى العباسية للنائب العام، مضيفًا أنه لو سلمنا بكيدية الواقعة فإنها تدل على أوجه قصور جديرة بالأخذ في الاعتبار مهما كانت الأسباب والدوافع.

وأضاف فؤاد، أن ما حدث طبقًا لبيان وزارة الصحة يعزز فكرة الإهمال والتقصير في الجانب الرقابي الموجود بالمستشفى، مشيرا إلى أن الأزمة الحقيقية ليست فقط في واقعة التصوير بحد ذاتها، ولا يجوز اختزالها في ذلك الأمر فحسب بل إن الأمر يعبر عن خلل في حوكمة المنظومة كلها.

وحذر "فؤاد"، في بيان له، اليوم الأربعاء، من أن تتعامل وزارة الصحة مع هذا الإهمال وكأنه لا توجد مشكلة حقيقية نحن بصددها والاكتفاء فقط بالتصريحات بأنها حادث فردي أو كيدي مطالبًا ليس فقط بالحساب بل الوقوف على أوجه القصور الذي نتجت عنه تلك المخالفات.

وتابع : "هذا الموضوع برمته مطروح أمام النيابة العامة وكذلك فإن طلب الإحاطة الذي يحتوي على تفاصيل أشمل مطروح أمام مجلس النواب لاتخاذ ما يلزم من إجراءات من شأنها الحفاظ على حياة المرضى وسلامتهم، مطالبا بمثول وزير الصحة أمام المجلس لشرح الأمر برمته، والمسئولية الجنائية إن توافرت لا تنفي وجود المسئولية السياسية".

جدير بالذكر أن النائب محمد فؤاد تقدم بطلب إحاطة بخصوص بعض الإنتهاكات داخل مستشفى العباسية، وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق بفتح باب التحقيق في الوقائع المحيطة بالأمر.

فيديو قد يعجبك: