إعلان

وزير الأوقاف يدعو لمواجهة شاملة ضد إرهاب المخدرات

01:18 م الجمعة 23 فبراير 2018

الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

دعا وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إلى مواجهة شاملة وحاسمة ضد إرهاب الإدمان والمخدرات الذي لا يقل خطورة وضراوة واستهدافا للمجتمع وشبابه من الفكر المتطرف.

وقال الوزير، في بيان اليوم الجمعة: "إن المواجهة الشاملة لإرهاب الإدمان والمخدرات تعني المواجهة الحاسمة لزراعة المخدرات، وتجارها على اختلاف درجاتهم ومستوياتهم مع تغليظ العقوبات بما يتناسب مع فظاعة الجرم، إضافة إلى تكثيف برامج التوعية وتوفير العلاج المناسب للراغبين في الإقلاع عن التعاطي، ورعايتهم علاجيًّا ونفسيًّا وفكريًّا، مع تكثيف التوعية دينيًّا وثقافيًّا وإعلاميًّا".

وأوضح جمعة، تخصيص عدة خطب وندوات ومحاضرات ودورات تدريبية لمواجهة الإدمان والمخدرات، مطالبًا بتكثيف إعلامي وثقافي موازٍ يشمل الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة، وأنشطة ثقافية وشبابية، وخاصة المحاضرات الثقافية العامة بالمدارس والجامعات لمواجهة ذلك الإرهاب، معلنا تخصيص خطبة الجمعة القادمة للحديث عن "مخاطر الإدمان والمخدرات".

وتابع وزير الأوقاف، أن الإسلام شدد في النهي عن شرب الخمر أو حتى مجرد الاقتراب من مجالسها، وعلى تعنيف كل من اقترب من الخمر متعاطيًا أو بائعًا أو صانعًا، وهو ما أكده القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان