إعلان

رئيس "الجمعيات الأهلية" يكشف تفاصيل مبادرة "انزل شارك"

01:33 م الجمعة 23 فبراير 2018

الدكتور طلعت عبدالقوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قال الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إن مبادرة "انزل شارك مصر الأهم"، التي أطلقها الاتحاد، تهدف لدفع المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وممارسة حقهم الدستوري.

وأضاف عبدالقوي، في تصريح لمصراوي، الجمعة، أنه طبقًا للمادة 87 من الدستور، يتوجب على جموع الشعب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، في مواجهة الحملة الممنهجة التي تدعو للعزوف عن ممارسة الحق الدستوري تحت دعاوى أن الانتخابات محسومة، علاوة على التشكيك فيها بهدف النيل من الدولة المصرية.

وتابع: "رأينا من واجبنا تبني مبادرة لرفع الوعي بأهمية المشاركة، من خلال برنامج مكثف يجوب المحافظات، وإعداد لقاءات نوعية، تتضمن عددًا من الحوارات عن ما تم إنجازه خلال المرحلة الماضية، وما تحقق على أرض الواقع، والمرحلة القادمة وكيفية النهوض بالوطن، ومساعدة المواطنين يوم الانتخاب بتوفير وسائل انتقال عن طريق مؤسساتنا المنتشرة على مستوى المحافظات".

وأوضح رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن هناك شركاء مع الاتحاد في المبادرة، في مقدمتهم المجلس القومي للمرأة، والاتحاد التعاوني، واتحاد النقابات المهنية، والمجلس القومي لذوي الإعاقة واتحاد مراكز شباب المدن و القرى، مشيرًا إلى أن رؤية العالم لمصر تتوقف من خلال نسبة التصويت في الانتخابات القادمة.

وعن مؤتمرات المبادرة، لفت عبدالقوي، إلى أن الاتحاد يعد لمؤتمر شبابي السبت المقبل، في أكاديمية السادات بمدينة المنصورة، وهناك مؤتمر آخر الأربعاء المقبل، في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، يتبعه عدد من المؤتمرات في محافظات الإسكندرية والغربية والشرقية، الإعلان عنها في حينها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان