إعلان

أستاذ بأكاديمية الشرطة: الدولة سعت لتحقيق العدالة بقانون ذوي الاحتياجات الخاصة

03:43 م الخميس 22 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال اللواء أسامة عصمت أستاذ القانون الجنائي بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، إن الدولة سعت لتحقيق العدالة في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال إصدار القانون رقم 10 لسنة 2015 لضمان رعاية ذوي الإعاقة وإضافة فئة الأقزام للقانون، بعد أن كان هناك قصورًا أو ما يسمى بمرحلة نقص العدالة في القانون الخاص برعاية تلك الفئة من المواطنين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته حملة مواطن، لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، اليوم الخميس، بمكتبة الإسكندرية، بحضور أعضاء مجلس النواب وعدد من الفنانين والمثقفين.

وأضاف أن القانون دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع دمج كامل من ناحية التعليم ومحو الأمية ودمجهم في جميع جهات العمل بالإضافة إلى إعفائهم من الضرائب، كما شرع القانون عقوبة الحبس والسجن المشدد لمن يعتدي على ذوي الاحتياجات الخاصة حسب نوع التعدي.

وأشار إلى أن ذوي الاحتياجات الخاصة يمثلون قرابة 15 مليون نسمة، موضحًا أن لهم حق الرعاية والاهتمام في المجتمع.

وأوضح أن ذوي الاحتياجات الخاصة لهم نسبة لا تقل عن 10% في المدن الجامعية، كما أن لهم حق الحصول على ساعة أقل في عدد ساعات العمل هم ومن يرعاهم، متابعًا أن لهم الحق في الجمع بين المعاش والمرتب.

وقالت ريهام مشالي، مسؤولة العلاقات العامة لمؤسسة السحاب للتأهيل الفكري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي بذل جهدًا كبيرًا في تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة، ليضمن المشاركة في تنمية المجتمع، والتي كللها بتخصيص 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان