إعلان

وزير التنمية المحلية يوجه بالتواصل بين المحافظات وتبادل الخبرات

02:41 م الجمعة 16 فبراير 2018

أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

قال اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية إن التواصل بين المحافظات المجاورة والإقليمية، ضرورة؛ للتنسيق في المشروعات الحدودية فيما بينها، وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الرائدة في كل محافظة وتعميمها.

وأشاد الجندي بكل ما عُرِض خلال لقائه مع محافظي القاهرة والجيزة والقليوبية بقاعة الاجتماعات الكبري بديوان عام محافظة القاهرة بحضور كل من اللواء حمدي الجزار أمين عام وزارة التنمية المحلية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة.

واستعرض محافظ القاهرة، أهم المشروعات المُنفذة بالعاصمة خلال العام الجاري بمساهمات من المجتمع المدني بإجمالي 108 ملايين جنيه دون أي تكلفة على موازنة الدولة.

ومن هذه المشروعات، بحسب بيان لمحافظة القاهرة، اليوم الجمعة، في إنشاء كباري مشاة واستكمال مشروع تطوير القاهرة الخديوية وتطوير عزبة خير الله والزاوية الحمراء وتطوير شوارع وميادين بخلاف التبرعات العينية لتحسين وتطوير المراكز الصحية والحدائق وخلافه كما تم زيادة المنافذ التموينية إلي أكثر من الضعف لتصل إلي 1026 منفذ ثابت ومتحرك لتوفير السلع الغذائية واللحوم والطيور والخضر والفاكهة بأسعار مناسبة للمواطنين لضبط الأسعار بالقاهرة.

وأوضح المحافظ أن هناك العديد من المشروعات التي واجهت كثيرًا من العوائق وتم تذليلها بعد توقفها عدة سنوات، كمنطقة مثلث ماسبيرو والجاري نقل سكانها حاليا بصرف تعويضات مالية لهم أو توفير وحدات سكنية لهم بالأسمرات حسب رغبتهم، ومشروع نقل المدابغ إلى منطقة الروبيكي وإنهاء مشكلة المجزر الآلي بمدينة 15 مايو وجراج روكسي والذي يعد من أهم الجراجات في مصر والمتوقف عن العمل منذ سنوات، وافتتاحه قريبًا.

وأضاف المهندس عاطف عبد الحميد، أن هناك العديد من المشروعات الابتكارية والمبادرات لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين مع زيادة الوعي لديهم أهمية مشاركة أجهزة المحافظة في تقديم خدماتها.

واستعرض اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية أهم المشروعات في القليوبية خلال العام الماضي، بمجالات الطرق والصرف الصحي والمياه، وإنشاء 18 صومعة لتخزين القمح بالإضافة لتطوير مستشفى التأمين الصحي ببنها وإنشاء 1102 عمارة للإسكان الاجتماعي بمدينة العبور الجديدة، مشيرا إلى تنفيذ 13 مشروع مبانٍ بتكلفة حوالي 1.6 مليار جنيه، و61 مشروع صرف صحي بتكلفة حوالي 3.2 مليار جنيه.

وأضاف محافظ القليوبية، أنه جاري إنشاء 7 مشروعات إسكان اجتماعي واقتصادي بتكلفة 4.3 مليار جنيه.

واستعرض اللواء كمال الدلي محافظ الجيزة، الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لتجهيز اللجان الانتخابية، أهم المعوقات والتحديات التي تواجه المحافظة في تنفيذ مشروعاتها التنموية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان