• وزير الخارجية يتوجه إلى إسبانيا لدعم العلاقات الثنائية

    04:06 م الثلاثاء 13 فبراير 2018
    وزير الخارجية يتوجه إلى إسبانيا لدعم العلاقات الثنائية

    سامح شكري وزير الخارجية

    كتب - طه عبيد:

    غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، سامح شكري وزير الخارجية متوجهًا إلى العاصمة الإسبانية مدريد في زيارة تستغرق يومين، يلتقي خلالها مع عدد من المسئولين.

    وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي، باسم وزارة الخارجية، إن زيارة وزير الخارجية بهدف إعطاء دفعة للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، والتي شهدت طفرة نوعية خلال الفترة الأخيرة في أعقاب الزيارة الناجحة للرئيس إلى مدريد في مايو 2015.

    ومن المقرر أن يلتقي الوزير شكري خلال الزيارة بكل من ملك إسبانيا "فليبىي السادس"، ووزير الخارجية ألفونسو ماريا داستيس، ووزيرة الدفاع، ورئيسي مجلسي النواب والشيوخ، بالإضافة إلى سكرتير عام منظمة السياحة العالمية التي يقع مقرها في العاصمة الإسبانية مدريد.

    وأوضح أبو زيد، أن مقابلات وزير الخارجية مع المسئولين الأسبان ستتطرق إلى المجالات المتشعبة للتعاون الثنائي، سواء السياسية أو الاقتصادية أو التجارية، خاصة مع ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي وصل إلى نحو ملياري دولار عام 2017.

    كما يتناول شكري القضايا الدولية التي تمثل مجالا مشتركا للاهتمام بين مصر وإسبانيا وعلى رأسها قضايا الهجرة غير الشرعية ومحاربة الإرهاب، على ضوء النتائج الإيجابية للتعاون الوثيق بين مصر وإسبانيا في إطار عضويتهما السابقة بمجلس الأمن الدولي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان