s

بسبب كأس العالم وعيد الفطر.. مطالب بتأجيل امتحانات الثانوية والوزارة ترد

02:25 م الثلاثاء 13 فبراير 2018
بسبب كأس العالم وعيد الفطر.. مطالب بتأجيل امتحانات الثانوية والوزارة ترد

ارشيفية

كتبت-ياسمين محمد:

أثار جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/2018، والذي تعمل وزارة التربية والتعليم على وضعه حاليا، حالة من الارتباك بين أولياء الأمور والطلاب، إذ تتخلل فترة الامتحانات المقررة في يونيو المقبل، إجازة عيد الفطر المبارك، ومباريات كأس العالم الذي تشارك فيه مصر بعد غياب 27 عاما.

وطالب عدد من طلاب الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم، مراعاة مواعيد مباريات كأس العالم، فيما طالبت ائتلافات أولياء الأمور بعقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع بعيدا عن المواد الأساسية، كأن يؤدي الطلاب امتحانات: التربية الوطنية، التربية الدينية، والاقتصاد والإحصاء، قبل انطلاق الامتحانات في موعدها المقرر 3 يونيو المقبل.

من جانبه علق خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، بأن الوزارة ستصدر جدول الامتحانات في وقت قريب، مشيرا إلى أنه لا تغيير في مواعيد البدء والانتهاء التي ستحددها الوزارة لأنها مرتبطة بمواعيد تصحيح وإعلان نتيجة ودور ثاني، مع مراعاة مراحل التنسيق قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأضاف عبد الحكم في تصريح لمصراوي، أن الوزارة تناقش الطلاب وتستطلع آراءهم في ترتيب المواد داخل جدول الامتحان، ولكن لا يمكن التعديل في هيكل الجدول من حيث البدء والانتهاء، مؤكدا أن الامتحانات ستبدأ في 3 يونيو.

وعن مطلب أداء المواد التي لا تضاف للمجموع قبل امتحان المواد الأساسية، قال عبد الحكم إن هذا المقترح مستبعد، إذ أن عقد امتحانات الدبلومات الفنية في الفترة التي تسبق امتحانات الثانوية العامة.

وعن بعض المطالب الخاصة بتأجيل الامتحانات -وخاصة المواد الأساسية- لما بعد عيد الفطر الذي تبدأ إجازته في 15 يونيو، قال عبد الحكم:" مفيش حاجة اسمها كدا، مفيش تأجيل، أي تأجيل هيأثر على التصحيح وإعلان النتيجة وامتحانات الدور الثاني، مش هينفع".

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة في 3 يونيو المقبل، فيما تفتتح فعاليات كأس العالم في 14 يونيو، وتبدأ إجازة عيد الفطر المبارك الجمعة 15 يونيو.

إعلان

إعلان

إعلان