s

مصدر يكشف لمصراوي سبب إقالة عميدة "فنون جميلة حلوان"

02:40 م الثلاثاء 13 فبراير 2018
مصدر يكشف لمصراوي سبب إقالة عميدة "فنون جميلة حلوان"

جامعة حلوان

كتب- محمد قاسم:

كشف مصدر بجامعة حلوان، عن أن امتحانات القدرات التي تجريها كلية الفنون الجميلة على المتقدمين لها، وراء قرار إقالة عميدة الكلية الدكتورة صفية القباني.

وقال المصدر لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن العميدة خضعت للتحقيق أمام مجلس تأديب الجامعة في اتهامها بتعديل نتيجة اختبارات القدرات لأحد الطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية.

وأوضح المصدر أن عميدة الكلية راجعت نتيجة إحدى أوراق اختبارات منفردة، دون انعقاد لجنة مراجعة النتائج بالكلية من بين أكثر من 10 آلاف ورقة، وهو ما يعد مخالفة للقانون.

من جانبه، قال الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، لمصراوي، إن إقالة العميدة جاءت استنادا لقرار مجلس التأديب الذي لا يملك التدخل فيه بالتخفيف أو رفع العقوبة.

وعن سبب الإقالة قال "نجم": "هذه زميلة في العمل الأكاديمي ويجب عليَّ كرئيس للجامعة إعلان القرار استنادا لحكم مجلس التأديب دون ذكر الأسباب".

وأوضح نجم أن من حق العميدة المقالة اللجوء لمحكمة القضاء الإداري للطعن على قرار الجامعة إذا رأت في قرار مجلس التأديب ظلمًا وقع عليها.

كان قرار جمهوري، في إبريل 2015، صدر بتعيين الدكتورة صفية القباني، عميدًا لكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان لتصبح أول سيدة تشغل ذلك المنصب منذ إنشائها عام 1908.

وشغلت "القباني"، منذ عام 2009 ولمدة فترتين متتاليتين كوكيل لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، وفي أكتوبر 2014 أضيف إلى عملها منصب القائم بأعمال العمادة.

إعلان

إعلان

إعلان