إعلان

"السيسي": قلت في 2010 إن تطور وسائل الاتصال يؤدي إلى خطر شديد

12:29 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنتدى شباب العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مواقع التواصل الاجتماعي لها استخدامات إيجابية وأخرى سلبية، حال أي اختراع، مشيرًا إلى أن تنظيم منتدى شباب العالم الذي يشارك فيه 5000 شاب من 160 دولة حول العالم، كان لمواقع التواصل الاجتماعي دور كبير في تسهيل مهمة الوصول لهؤلاء الشباب.

وأضاف الرئيس، خلال كلمته بجلسة: "مواقع التواصل الاجتماعي.. تنقذ أم تستعبد مستخدميها؟"، اليوم الاثنين، ضمن جلسات اليوم الثالث من منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، أن مواقع التواصل كما يمكن لها أن تكون آداه للبناء كالمساعدة في التعليم والتواصل الصحي، يمكن أن تكون كذلك آداه للهدم، من خلال نشر الشائعات، وتربية أجيال مدمنة لهذه المواقع: "الأمهات بتعد ماسكة الموبايل وولادهم بيتعلموا منها ده".

وأوضح الرئيس إنه خلال كلمته بإحدى المحاضرات، عام 2010 عندما كان رئيسًا للاستخبارات المصرية، أكد أن التطور الحادث في وسائل الاتصال يؤدي إلى خطر شديد على مصر والمنطقة العربية: "كنت بقولها قدام مجموعة من الجيش والمصريين في الوقت ده، وبالفعل إحنا كدولة وكشعب لم نستوعب هذا التطور وهذا التغيير إلا بعد السنوات السبع الماضية".

وقال الرئيس: "قبل 2011 لم نكن مستعدين لاستقبال هذا التطور، والاستخدام السلبي شكل انطباعًا غير حقيقي عن واقعنا، وأدى في النهاية لمشكلة كبيرة".

وذكر الرئيس أن الفترة المقبلة تشهد تطورًا جديدًا في الاستخدام، وإذا لم نكن مستعدين ومدركين له سنتعرض مرة أخرى لمشكلة جديدة.

وقال إن إجهزة الاستخبارت والعناصر الإرهابية تستخدم هذه الشبكات لتحقيق مصالح تخدم الصراعات، لافتًا إلى أن الشائعات موجودة على مدى التاريخ الإنساني، ولكن أسلوب استخدامها ونقلها تطور بشكل كبير، مشيرًا إلى أن الدول المتقدمة يمكن لها التعايش مع التطور بأقل قدر من السلبيات بخلاف دولنا النامية.

وشدد على أن ما يهمنا كمجتمع مصري وإفريقي وعربي وعالمي، أن ندرك أننا كلما تطورنا وتمكنا من بناء وصياغة الشخصية الإنسانية بشكل مناسب، سنستطيع التعامل بتوازن مع التطورات التي تحدث في العالم بشكل عام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان