إعلان

حفيد نيلسون مانديلا: مصر بقيادة السيسي منفتحة على الاستثمار واستقبال الأفارقة

04:48 م الأحد 04 نوفمبر 2018

زون دوا حفيد نيلسون مانديلا في منتدى شباب العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال زون دوا، حفيد زعيم جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا إن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تسعى لتؤكد للعالم أنها منفتحة على الاستثمار واستقبال الأفارقة، وأنها مستمرة في لعب دور تكامل أفريقيا، لافتًا إلى أن الوحدة والتضامن لم يعدا خيارين، بل أصبحا حقيقتين واضحتين بقيادة مصر للاتحاد الأفريقي، منوهًا بأنه زار مصر قبل 11 عامًا.

وقال زون دوا، ضمن فعاليات (منتدى شباب العالم) بمدينة شرم الشيخ: "أود فخامة الرئيس السيسي أن أتوجه إليك بالشكر، حيث إنه لم يحدثني أي رئيس في العالم لمدة 20 دقيقة، ولذلك ستظل هذه اللحظة لحظة فارقة في ذاكرتي".

وأضاف زون دوا، أمام الرئيس السيسي: "إن كلمتك سيادة الرئيس تعكس كثيرًا ما قاله الرئيس السابق لرواندا عن الوحدة الأفريقية حول أن نكون محاسبين أمام أنفسنا وأخيرًا بشأن التفكير على نطاق واسع أو من أجل أحلام واسعة".

ووجه حفيد نيلسون مانديلا الشكر للرئيس السيسي على ما يبذله من جهود مضنية خلال الفترة الماضية في القارة الأفريقية، قائلًا: "شاهدت نصب أعيني التغير الذي تمر به مصر، وبالفعل شاهدت معاناتك حتى تظل الأمور متماسكة في بيئة صعبة للغاية، وعلى الرغم من أنك تبدو هادئًا للغاية من الخارج، إلا إنك من داخلك في حالة غضب حتى تستطيع تحقيق النجاحات لهذه الدولة والقارة الأفريقية"، معربًا عن تقديره الشخصي لذلك.

فيديو قد يعجبك: