إعلان

​وزيرة الصحة: نسعى لتحقيق عدالة اجتماعية في تقديم الخدمات الطبية

11:02 ص الإثنين 19 نوفمبر 2018

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر تسعى لتحقيق عدالة اجتماعية في تقديم الخدمات الطبية.

وأضافت الوزيرة في كلمتها بمنتدى الصحة المصري الفرنسي، الإثنين، أن الوزارة وضعت خطة إستراتيجية ترتكز على عدة محاور منها، تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد، في محافظات القناة و جنوب وشمال سيناء كمرحلة أولى، بالإضافة إلى مبادرة القضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.

ولفتت إلى أن الخطة تشمل كذلك مشروع المستشفيات النموذجية والذي يعتبر جزء من مشروع التأمين الصحي حيث يهدف إلى تقديم خدمة طبية نموذجية بكل مستشفى على مستوى محافظات الجمهورية وربطها بنظام إحالة بالوحدات الصحية، إضافة إلي مشروع إنشاء شبكة مراكز تجميع بلازما وتصنيع مشتقات البلازما، وتأمين مخزون استراتيجي للأدوية و الألبان والأمصال والطعوم و لذلك نعمل علي تصنيع المنتجات البيولوجية، والانتهاء من قوائم الانتظار في أهم التدخلات الجراحية، ورفع كفاءة الطاقم الطبي من خلال التدريب والتعليم المستمر، وميكنة المنظومة الصحية.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن التعاون بين مصر والدول الأوروبية يشهد تطوراً قوياً خلال الفترة الحالية من خلال توقيع العديد من اتفاقيات التعاون في المجالات الحيوية المهمة.

ووجهت الوزيرة، الشكر للجانب الفرنسي لحرصه الشديد على التعاون وتقديم الدعم الفني والتقني في جميع المجالات الصحية، حيث تم الاتفاق على توقيع بروتوكول التعاون لمشروع البلازما، بالإضافة إلى تطوير منظومة الطوارئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان