إعلان

ياسمين فؤاد تبحث حماية التنوع البيئي مع وزراء البيئة باليابان والمملكة المتحدة وأستونيا

03:09 م الخميس 15 نوفمبر 2018

لقاء وزيرة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

أجرىت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم عدد من اللقاءات مع وزراء البيئة ببعض الدول المشاركة في مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي المقام حاليا بمدينة شرم الشيخ.

والتقت وزيرة البيئة مع مينورو كيوتشى وزير البيئة الياباني لتوحيد الرؤى المشتركة وبحث سبل التعاون فى مجالات العمل البيئي وذلك بحضور الوفد المرافق له ونائب مساعد وزير الخارجية لشئون البيئة والتنمية المستدامة.

تناول الاجتماع تعزيز أواصر التعاون بين البلدين وخاصة في مجالات حماية التنوع البيولوجي وسبل إدارة المحميات الطبيعية بالتعاون مع المجتمعات المحلية.

كما التقت وزيرة البيئة تريزا كوفي وزير البيئة والأغذية والتنمية الريفية بالمملكة المتحدة لتوحيد الرؤى المشتركة وبحث سبل التعاون فى مجالات العمل البيئي بحضور الوفد المرافق لها ونائب مساعد وزير الخارجية لشئون البيئة والتنمية المستدامة.

اتفق الطرفان خلال الإجتماع على تعزيز أواصر التعاون بين البلدين وخاصة في مجالات حماية التنوع البيولوجي وخطة ما بعد 2030 الخاصة بالتصدى لخسائر التنوع البيولوجي وحمايته بالإضافة إلى مناقشة مكافحة تلوث المسطحات المائية والمحيطات ودعم مصر فى جهودها فى الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة كذلك مبادرة الحد من إستخدام البلاستيك علاوة على إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي في التوعية بمخاطر استنزاف الموارد الطبيعية وأهمية التنوع البيولوجي.

كما عقدت "فؤاد" لقاء مع وزير البيئة الاستوني سيم كيشر لبحث أوجة التعاون بين الطرفان فى المجالات البيئية.

جديرا بالذكر أن مصر تستضيف مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي فى الفترة من 17 إلى 29 نوفمبر ويسبق المؤتمر حاليا العديد من الفعاليات لتوحيد الرؤى و العمل على تحقيق تأييد عالمى لمبادرة مصر لدمج إتفاقيات التصحر والتغيرات المناخية.

لقاء وزيرة البيئة  (1)

فيديو قد يعجبك: