إعلان

مجلس النواب عن انتهاكات "دير السلطان": هل إسرائيل فوق المحاسبة؟

09:23 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018

صلاح حسب الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

طالب صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، سرعة التدخل من أجل وقف جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق عدد من آباء وشمامسة كنيسة دير السُلطان بالقدس الشرقية المحتلة واحتجاز أحدهم.

وقال حسب الله، في بيان مساء الأربعاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا تحترم الشرعية الدولية وتتحدى المجتمع الدولي بانتهاكها لحرمة كنيسة دير السلطان التابعة للكنيسة الأرثوذكسية المصرية بالقدس المحتلة، داعيا إلى تشكيل لجنة تقصى حقائق دولية حول الجرائم الإسرائيلية.

وتساءل المتحدث : هل إسرائيل فوق المحاسبة ؟ ولماذا يصمت المجتمع الدولي على الجرائم الإسرائيلية البشعة والتي وصلت إلى حد الاعتداء على آباء وشمامسة كنيسة دير السلطان؟!.

ودعا صلاح حسب الله، المجتمع الدولي إلى أن يسارع ويأخذ برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى حول مسيرة السلام في الشرق الأوسط حتى يتم إنهاء الصراع بين العربي الإسرائيلي على أسس وقرارات الشرعية الدولية وبما يكفل حصول الفلسطينيين على جميع حقوقهم المشروعة وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كان الأنبا أنطونيوس مطران القدس والكرسي الأورشليمي، قاد وقفة احتجاجية، أمام دير السلطان بالقدس، ضد الانتهاكات الإسرائيلية للدير بسبب ترميمهم الدير عنوة ودون موافقة الكنيسة الأرثوذكسية المالكة للدير.

وشهدت الوقفة التي نُظمت، الأربعاء، لليوم الثاني مصادمات بين الشرطة الإسرائيلية وعدد من رهبان الدير، أعقبها اعتقال الشرطة لراهب من دير السلطان من الرهبان المشاركين بالوقفة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: