إعلان

"النساء سبب التحرش".. التفاصيل الكاملة لأزمة "طفل الحدث اليوم"

02:21 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

الطفل فارس أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

ثارت أزمة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهور الطفل "فارس أحمد" على قناة الحدث، مقدمًا لبرنامج تلفزيوني باسم "ساعة مع فارس"، وعلى الرغم من طبيعة البرنامج التي تعتمد على بث مادة تتناسب مع أعمار المتابعين له ولسن مقدم البرنامج، وكان سبب الأزمة، فقرة قدمها حول تسبب النساء في قضية التحرش من خلال ارتدائهن ملابس ضيقة ومثيرة تؤدي إلى تحرش الرجال بهن، بالإضافة إلى غياب الوازع الديني، وهي المشكلات التي لا تتناسب مع موضوع البرنامج أو سن مقدم الحلقة والذي لم يتخط سن الـ10 سنوات بعد.

ومن المقرر أن تعقد لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعًا، اليوم الأربعاء لمناقشة 3 شكاوى ضد قناة الحدث اليوم، إحداها تتعلق بتقديم الطفل "فارس أحمد" برنامجًا على القناة وحديثه عن قضية التحرش.

وقال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى لمصراوي، إن قناة الحدث ارتكبت 3 جرائم إعلامية، مثّلت إهانات للمشاهدين، لافتا إلى أن واقعة "الطفل فارس" سيتم مناقشتها اليوم بعد أن فرغتها لجان المجلس، ومشاهدتها مجددًا اليوم لاتخاذ توصية بشأنها ورفعها للمجلس.

وأضاف شوقي، أن اللجنة ترفع توصية اليوم للمجلس الأعلى بعقوبات ضد قناة الحدث، خاصة أن القناة حصلت على إنذار نهائي بمنع البث بسبب جرائم إعلامية سابقة، وسبق وأن حصلت على عشرات الإنذارات والعقوبات المالية.

وأعلن حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، أن مجلس النقابة يعرض واقعة تقديم الطفل "فارس أحمد" برنامجًا على قناة الحدث اليوم وحديثه عن موضوع التحرش، على اللجنة القضائية بالنقابة برئاسة المحامي أشرف عبد العظيم للتحقيق فيها ورفع توصية بشأنها.

وقال الكنيسي لمصراوي، إنه من المتوقع اتخاذ عقوبات ضد البرنامج قد تصل لمنع ظهور الطفل على الشاشة مرة أخرى حال إدانة التحقيق له، موضحًا أنه لا يوجد قانون يمنع طفل من تقديم برنامج وهو ما سيجعلنا كنقابة نطرح هذا التساؤل من خلال مجلس الدولة والبرلمان لضرورة إصدار تشريع يمنع هذا الأمر.

وتابع: "لو اقتضى الأمر اتخاذ عقوبات ضد القناة نفسها، وننسق مع المجلس الأعلى للإعلام لاتخاذ إجراء ضد القناة باعتبار المجلس صاحب الحق في ذلك.

في المقابل، ردّ خالد محيي، رئيس قناة الحدث على "واقعة فارس"، مؤكدًا أنه لا يوجد مانع قانوني أو أخلاقي من ظهور طفل على الشاشة لتقديم برنامج،

وقال محيي لمصراوي: "ليس هناك أي مشكلة في ظهور فارس، وحديثه عن التحرش كان مخاطبة للكبار بأن تصرفاتهم السلبية يكتسبها منهم الجيل الناشيء، وسبق وتكلم في حلقة عن الشهداء وحرب أكتوبر، وقال إن جده من أبطال أكتوبر وطالب الجيل الناشيء بالجلوس مع أبطال الحرب للتعلم والاستفادة منهم، كما قدّم حلقة أخرى عن دعوة للأسر بغلق الهواتف المحمولة داخل المنزل لإعادة مجتمع الأسرة من جديد".

وأضاف محيي، أن التليفزيون المصري سبق وقدّم برنامجا باسم "البرلمان الصغير"، وكان برنامجا سياسيا، وهدفنا من برنامج "فارس" رسالة واحدة هي إيصال صوت الجيل الجديد الصاعد.

فيديو قد يعجبك: