إعلان

نائب رئيس معهد بحوث المياه: نسعى للوصول لمياه صرف نظيفة تستخدم لزراعة المحاصيل

01:14 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

جانب من أسبوع القاهرة الأول للمياه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أكد الدكتور أحمد راشد نائب رئيس معهد بحوث المياه أن مياه الصرف في مصر تعد مصدرا غير تقليدي للمياه، مشيرا إلى أنه يجب معالجته بتكلفة منخفضة من خلال النباتات التي تستطيع استخلاص الملوثات، وتحويلها إلى مواد طبيعية.

وشدد راشد - خلال الجلسة الرئيسية لرابع أيام (أسبوع القاهرة الأول للمياه) اليوم الأربعاء - على مضي وزارة الري والموارد المائية قدما لإنتاج مياه صرف زراعي نظيفة تستخدم لزراعة المحاصيل، فضلا عن بناء القدرات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.. منوها إلى امتلاك مصر لبحيرات تعاني من التلوث بسبب الصرف الزراعي عليها.

ولفت إلى أن بحيرة المنزلة يوجد عليها مصارف زراعية كثيرة، تؤدي إلى تلوث مياه البحيرة، لافتا إلى ضرورة معالجة تلك المياه بأقل التكاليف، مبينا أنه في ظل هذه الظروف، يجب التعامل مع الأراضي الرطبة والتغيرات المناخية ونوعية المياه والتسريب في بحيرة المنزلة، والمستنقعات السطحية التي تستخدم في الاستزراع السمكي.

كما لفت إلى أنه تم الانتظار لمدة 20 عاما، لانتشار الجهود والأبحاث حول تكنولوجيا استصلاح الأراضي بالمياه المعالجة، والتي تستخدم الآن في زراعة عدد من المحاصيل، مشيرا إلى مشروعين بمصر لمعالجة المياه العادمة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان