إعلان

وزير النقل: طريق شبرا - بنها الحر يوفر 668 مليون جنيه سنويًا

01:35 م الإثنين 08 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:
استعرض الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حجم الأعمال المنفذة بطريق شبرا - بنها الحر بطول 40 كم.

وقال عرفات، إن متوسط حجم المرور اليومي على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي يبلغ 160 ألف سيارة، يتوقع أن ينخفض لـ60 ألف سيارة عقب افتتاح طريق شبرا - بنها الحر بطول 40 كم، وينخفض زمن الرحلة على الطريق الزراعي من ساعة ونصف الساعة حاليًا، إلى 25 دقيقة على طريق شبرا - بنها، وبناءً عليه يبلع إجمالي الوفر للمركبة الواحدة 65 دقيقة، و23 مليون ساعة إجمالي الوفر في الوقت سنويًا، بما يعادل 287 مليون جنيه.

وتابع وزير النقل، أنه فور افتتاح طريق شبرا - بنها الحر يبلغ وفر الوقود في السيارات الملاكي 700 ألف جنيه يوميًا، على أن يبلغ وفر الوقود في سيارات النقل الثقيل 255.5 ألف جنيه يوميًا، مما يجعل حصيلة الوفر في الوقود سنويًا 348.757 مليون جنيه.

وأشار الوزير، إلى أن وفر الانبعاثات الكربونية يبلغ سنويًا 95 ألف طن بما يعادل 31.350 مليون جنيه، وبناءً عليه سيبلغ إجمالي الوفر المحقق 667.607 مليون جنيه سنويًا.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح اليوم الاثنين، مشروعات قومية جديدة، أبرزها طريق (شبرا - بنها الجديد)، وهو أول طريق زراعي حر دون تقاطعات مرورية في مصر، يختصر الطريق من بنها حتى شبرا في 20 دقيقة فقط، إضافة إلى 11 مشروعًا للنقل، وبعض أبراج السكك الحديدية المطورة، أبرزها القوس الشمالي الشرقي في الدائري الإقليمي، وكوبري بنها العلوي على النيل، إضافةً إلى برجي بركة السبع وقويسنا على السكة الحديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان