إعلان

تفاصيل زيارة مساعد وزير التعليم العالي لكليتي الهندسة بحلوان والإسكندرية

01:16 م الأحد 07 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

زار الدكتور سعيد درويش، مساعد الوزير للتطوير الاستراتيجي، بعض أقسام كلية الهندسة جامعة حلوان؛ للمنتجات القابلة للتسويق ومنها التصنيع الطبي وصناعه السيارات.

وعلى حسب بيان وزارة التعليم العالي، جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتفعيل منظومة الاقتصاد المعرفي لربط البحث العلمي بالصناعة.

وتابعت الوزارة، أنه على هامش الزيارة، اجتمع درويش مع الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد الجارحي، عميد كلية الهندسة، والدكتور مجدي بخيت، مدير مشروع تطوير الكليات التكنولوجية؛ لمناقشة الإمكانيات والاحتياجات المطلوبة لقسم السيارات ليواكب المتطلبات المستقبلية للدولة.

وأضافت الوزارة، أن الدكتور سعيد درويش، التقى بأساتذة قسم الهندسة الطبية بحضور عميد الكلية، وتم خلال الاجتماع مناقشة مدى استعدادية القسم لتدعيم صناعة الأجهزة الطبية من خلال التركيز على الأبحاث وبراءات الاختراع التي تلقي رواجًا صناعيًا في الفترة الحالية في مصر، ومناقشة التحديات التي تواجه المصانع والحلول المناسبة.

وتابعت الوزارة، في إطار اهتمام الوزارة برعاية الموهوبين والمبتكرين من طلاب الجامعات، زار مساعد الوزير للتطوير الاستراتيجي أيضًا المبتكرين من طلاب كلية الهندسة جامعة الاسكندرية، والاطلاع على ابتكاراتهم.

وأردفت الوزارة: قدم الطلاب العديد من المقترحات، وأهمها: حصول الطلاب المبتكرين على تمويل من أكاديمية البحث العلمي في أي مرحله دراسية، والإعفاء الجمركي لمستلزمات الابتكار لطلاب الجامعات، وتخصيص ورش صغيرة مجهزة لدعم ابتكارات الطلاب، وكذا تخصيص مكافآت مجزية للطلاب الفائزين في المحافل الدولية والمحلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان