إعلان

وزير الإسكان يتفقد محور 30 يونيو.. ويكلف بسرعة الانتهاء من تنفيذه (صور)

05:12 م الأربعاء 31 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للأعمال بمحور 30 يونيو، الذي تعمل في تنفيذه 18 شركة مقاولات (11 في الطرق، 7 في الكباري).

وطالب وزير الإسكان شركات المقاولات المنفذة للمحور بسرعة الانتهاء من التنفيذ، لما يمثله هذا المحور من أهمية تنموية كبيرة، مشددا على ضرورة تكثيف العمالة والمعدات بكل المواقع، ومطالبًا بسحب الأعمال من الشركات المتقاعسة وإسنادها لغيرها.

وتفقد الوزير كوبري الاتصال، الذى يعد أحد الكباري المنفذة بالمحور، والذي تم الانتهاء منه وتشغيله تجريبيا لحين انتهاء المحور بالكامل، لخدمة ساكني الإسكان الاجتماعي، بالمنحة الإماراتية، وربطهم بمدينة بورسعيد.

كما تفقد وزير الإسكان بعض قطاعات الطريق، والأعمال الصناعية، سواء الكبارى أو الانفاق، التى ستخدم المناطق المحيطة بالمحور، وتفقد كذلك أعمال معالجة التربة، والخامات المستوردة لتثبيت التربة، نظرا لأهمية هذا المحور، والأحمال الثقيلة الواقعة عليه.

وشدد الوزير على أنه ستكون هناك متابعة يومية للموقف التنفيذى للأعمال، لحين الانتهاء من المحور، كما سيتم إدراج محور 30 يونيو على أجندة الاجتماع الأسبوعى للمرافق، لتذليل أى عقبة، وحل أى مشكلة فى التنفيذ.

وقال "مدبولي": محور 30 يونيو طريق حر بطول 95 كم وعرض 80 م تقريبًا، يبدأ من جنوب بورسعيد/ مارًا بالطريق الدولى الساحلى بورسعيد / دمياط، ويمتد جنوباً حتى يتقاطع مع طريق القاهرة / الإسماعيلية الصحراوى (الكيلو 94)، مضيفًا أنه طريق مزدوج، وكل اتجاه به 5 حارات مرورية (2 للنقل الثقيل – 3 للمركبات) يفصل بينها حاجز خرساني، ويشتمل على 16 كوبري، منها 10 كباري رئيسية.

وحول أهمية مشروع محور 30 يونيو، أوضح الوزير أنه محور النقل الأساسي لخدمة تنفيذ مشروعات تنمية قناة السويس، وإسراع معدلات التنمية على جانبي محور قناة السويس، وتطوير وربط موانئ مصر (شرق وغرب بورسعيد – دمياط – الإسكندرية – العريش – خليج السويس) ببعضها، وزيادة الربط بين سيناء والدلتا، وتنفيذ المخططات المستقبلية لروافد المنصورة والمطرية والجمالية وجبل الجلالة والعاصمة الإدارية الجديدة، مما يسهم فى إسراع معدلات التنمية، بجانب رفع مقومات المناطق المحيطة على جانبي الطريق ماديًا واقتصاديًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان