إعلان

تفاص​يل زيارة وفد البرلمان لقاعدة غرب القاهرة الجوية: "مجتمع منضبط"

08:51 م الأربعاء 17 يناير 2018

اللواء كمال عامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن زيارة قاعدة غرب القاهرة الجوية كانت بمثابة "شحنة معنوية" للنواب لما وجدوه في الزيارة من مجتمع راقٍ وطني منضبط يعمل ليلاً ونهاراً من أجل أمن مصر القومي، وكل أعضائه مستعدون للتضحية من أجل الوطن.

وأضاف عامر أن الوفد البرلماني الذي جاء بمشاركة 15 عضواً من اللجان النوعية المختلفة شاهد تطور الأسلحة والمعدات التي تستخدمها القوات الجوية المصرية لاسيما مع تطويعها للإمكانيات المتاحة بما يحقق أعلى كفاءه قتالية لها.

وأشار إلى أن القوات الجوية من أعرق الأسلحة الموجودة بالقوات المسلحة، حيث أنشئت في ثلاثينات القرن الماضي، وشاركت في الحروب التي خاضتها مصر منذ 1984 حتى أكتوبر 1973، وحققت فيها البطولات مثل معركة المنصورة، التي واجه فيها نسور القوات الجوية الطائرات الإسرائيلية التي كانت تهاجم منطقة الدلتا، ومن هنا أصبح 14 أكتوبر عيداً للقوات الجوية.

وأوضح عامر، أن الوفد تفقد جميع نواحي القاعدة من حيث التسلح والتدريب، وانتهت الزيارة بتفقد قاعدة المطار المدني الدولي الجديد التي تسمى "سفنكس"، وقد اكتملت وجارٍ إعداد المراحل الأخيرة فيها، ومن المتوقع أن يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال شهر مارس أو أبريل المقبل، مشيراً إلى أن النواب لديهم انطباع عظيم حيال أبطال قواتنا الجوية.

من جانبه، قال النائب حمدي بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن "الزيارة مهمة جدًا للتعرف على مهام القوات الجوية ودرجات استعداد هذه القوات وقدراتها الفنية، فضلا عن الوقوف على الحالة النفسية والمعنوية للطيارين والطاقم الفني وفريق العمل".

وأضاف "بخيت"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن الزيارة كانت ناجحة وأمدتنا بجرعات من الثقة في ظل ارتفاع الروح المعنوية للقادة والضباط وكل من يعمل بالقوات الجوية، كذلك الوقوف على مدى التطور التكنولوجي والتسليح بالقوات الجوية.

وتابع: كانت الأمور مطمئنة لنواب الشعب، خصوصا وأن القوات الجوية جزء من القوات المسلحة، وتمتع بقدرة هائلة من الاستعدادات وكافة الامكانات.

قال النائب حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن اللجنة فى زيارتها ، اطلعت على قدرات التسليح للقوات الجوية وتدريب الأفراد.

وأضاف القسط: "رأينا إعجاز في التدريب والتسليح وجهود غير عادية تبذل جعلتنا نطمئن على مصر.

واستطرد: القوات الجوية أكدت استعدادها الكامل لحماية الأمن القومى المصري، فى ظل أنواع جديد من التسليح، وارتفاع الحالة المعنوية تؤكد وجود إعجاز فى الجيش المصري، ودليل على أن التطور العسكري فى ازدياد وأن مصر ربنا حاميها بفضل أبناءها وقواتها المسلحة فى ظل قواتهم القتالية وإمكانياتهم المذهلة.

واستقبل الوفد البرلماني الذي كان يضم نحو 30 نائب، الفريق يونس المصري، قائد القوات الجوية المصرية، وقادة الأفرع والضباط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان