إعلان

"دينية النواب" تقلل من وجود "الإلحاد": عبدة الشيطان "ربنا بيهديهم"

09:06 م الإثنين 15 يناير 2018

أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سيف سالم:

رفض أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، وصف الإلحاد بـ"الظاهرة"، مشددًا على أنها حتى لا ترقى إلى مستوى "المشكلة"، مطالبًا كل المتحدثين في اللجنة بأن يتعاملوا مع الأمر بهذه الدرجة وعدم التهويل فيه.

وقال العبد، خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، إنه لم ير إسلاما في كل الدول أفضل من الإسلام في مصر، وأن الدين في البلاد فطري، وهو ما وافق عليه وكيل اللجنة، شكري الجندي، الذي أكد تقديره لحرص النائب عمر حمروش على شباب مصر من الأفكار الدخيلة، إلا أنه أكد أن الإلحاد ليس موجودًا تقريبا في مصر.

وتابع شكري أن شباب البلاد بخير وأن الدين فيها قوي ولا يتعرض لأخطار كالإلحاد أو ما يماثله من أفكار قال إنها منحرفة، ليعود رئيس اللجنة، مؤكدًا أن الإلحاد شيء عابر وليس له تأثير على أرض الواقع.

واستطرد: "في السابق قمنا بوصف أفراد بأنهم (عبدة الشيطان)، وأن الجميع ساهم في نشر هذا المصطلح، وأن بعض هؤلاء أفراد تحولوا إلى (عبدة الرحمن).

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب في حضور عدد كبير من ممثلي المؤسسات الدينية في البلاد أبرزهم وزير الأوقاف مختار جمعة وجابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، برئاسة النائب أسامة العبد، لمناقشة طلب الإحاطة المثير للجدل والمقدم من النائب عمر حمروش أمين اللجنة الدينية حول مكافحة الإلحاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان