إعلان

أسامة العبد: المُلحدون يعانون مشاكل نفسية

09:13 م الإثنين 15 يناير 2018

أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سيف سالم:

قال أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن مصر كنانة الله في أرضه، مضيفًا: "مصر بلد الأزهر الشريف قبلة العلم والعلماء على مستوى العالم، ومن يريد الاهتداء من غير المسلمين يأتي إلى مصر".

وتابع العبد، خلال اجتماع اللجنة الدينية، اليوم الاثنين: "لن يخرج من مصر مثل هذه العبارة (ظاهرة الإلحاد) بطريقة تقلق النفوس، أرفض وصف بعض أهل مصر بذلك، ولكن الشباب يتعرض لسحابة عابرة إن لم نشد عليه أو نتحدث فيه فستختفي، شاب عنده مشكلة نفسية يتعلق بقنوات فضائية أو مواقع تورطه في أفكار غريبة".

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب، في حضور عدد كبير من ممثلي المؤسسات الدينية في البلاد أبرزهم وزير الأوقاف، مختار جمعة، وجابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، برئاسة النائب أسامة العبد، لمناقشة طلب الإحاطة المثير للجدل والمقدم من النائب عمر حمروش أمين اللجنة الدينية حول مكافحة الإلحاد.

واستطرد: "الأسر المصرية لابد أن تبدأ مع نفسها وأولادها حالة حوار لتنقية ذهنهم من أية أفكار متطرفة، ليطالب وزير الأوقاف حول الخطب في المساجد التي باتت تتعلق بالمسائل المعيشية والأحوال الخاصة بالمواطنين، وهو ماطغى على الجانب الدعوي".

وأنهى العبد، حديثه، قائلًا: "قديما كان الشيوخ يقومون بتعريفنا أصول الدين وكيفية الوضوء والصلاة، وهو ماغاب عن مساجدنا في هذا اليوم، ليس لإهمال وزارة الأوقاف ولكن لأن الظروف الآنية التي نعيشها الآن شغلتنا عن مهمة سامية".

فيديو قد يعجبك: