إعلان

حدث ليلاً: سقوط محافظ المنوفية مرتشياً.. اعتداء كويتي على طفل مصري

07:30 ص الإثنين 15 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

شهد ليل الأحد العديد من الأحداث المحلية والعالمية التي شغلت الرأي العام، في مقدمتها القبض على محافظ المنوفية ورجلي أعمال في اتهامهم بقضايا "فساد"، وكذلك تصريحات وزير التنمية المحلية الجديد أبو بكر عبدالكريم التي تضمنت تصريحًا مثيرًا أن "الصعايدة تسببوا في انتشار العشوائيات بالقاهرة"، فضلا عن اعتداء رجل كويتي على طفل مصري هزم نجله في مباراة "كاراتيه" بينهما.

في ضربة جديدة، وقبل يوم من زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحافظة المنوفية، أعلنت هيئة الرقابة الإدارية مساء الأحد، القبض على الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية ورجلي أعمال في قضية فساد. 

وذكرت مصادر لمصراوي، أن ضباط الهيئة رصدوا مكالمات بين المتهمين منذ شهر ونصف، طلب فيها المحافظ من المتهمين الآخرين رشوة 2 مليون جنيه مقابل تسهيل طلب تقنين أرض غير مستوفي الشروط في مدينة السادات بالمحافظة، مؤكدة أن نيابة أمن الدولة العليا أمرت بالقبض عليهم بعد تسجيل لقاءات لهم بالصوت والصورة.

للتفاصيل اضغط هنا

قال اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية الجديد، إن موظفي الوزارة يشكلون نصف الجهاز الإداري للدولة، ويخدمون كل الشعب، مؤكدًا أنه سيعمل على تنمية محافظات الصعيد.

وتابع في خضم تصريحاته: "الصعايدة تسببوا في انتشار العشوائيات بالقاهرة".

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

يأتي ذلك فيما كشف تقارير صحفية، قيام كويتي بالاعتداء طفل مصري هزم نجله في مسابقة للكاراتيه.

وذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية، أن مواطن كويتي قام بالتعدي على طفلاً مصريًا فاز على ابنه في مسابقة للكاراتيه حتى لا يتجرَّأ على هزيمة خصمه مرَّة أخرى.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، دفعت قوات الحماية المدنية، بمحافظة الشرقية، بإشراف العميد أحمد الشوادفي، مدير الحماية، بعدد 5 سيارات إطفاء للسيطرة علي حريق نشب بمخزن أخشاب بمدينة بلبيس.

للتفاصيل اضغط هنا

وفي نبأ آخر، رشق سائق توك توك، بمحطة قطار قرية "أم الزين"، التابعة لمركز الزقازيق، بمحافظة الشرقية، في الساعات الأولي من فجر اليوم الإثنين، قائد القطار القادم من "طنطا - الزقازيق" بـ"طوبة" مما تسبب في إصابته ونقل لمستشفى الأحرار لتلقي العلاج.

ونتج عن ذلك تعطل حركة القطارات لمدة دامت ساعة.

للتفاصيل اضغط هنا

وعالميا، اتهم الرئيس الإريتري أسياسي أفورقي المخابرات الإثيوبية والسودانية باختلاق أخبار كاذبة حول وجود قوات مصرية في بلاده، مضيفًا أن النظام الإثيوبي ورعاته بالغرب يرغبون في إشاعة حالة من الفوضى وعدم الاستقرار في إريتريا والمنطقة.

وجاءت تصريحات الرئيس الإريتري أسياسي أفورقي خلال مقابلة مع التلفزيون المحلي الإريتري اليوم الأحد. للتفاصيل اضغط هنا

ورياضيا، حقق فريق ليفربول فوزًا ثمينًا على منافسه مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الآنفيلد" ضمن الأسبوع الـ23.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى 47 نقطة ليقفز للمركز الثالث متساويًا مع تشيلسي، في المقابل تذوق مانشستر سيتي أول خسارة في البريميرليج بعد 23 مباراة.

للتفاصيل اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان