إعلان

حزب "عنان": لم نحدد موعد مؤتمر إعلان ترشح الفريق للرئاسة

02:25 م الجمعة 12 يناير 2018

الفريق سامي عنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود رمزي:

نفى رجب هلال حميدة، أمين عام السياسات بحزب مصر العروبة، الذي أسسه الفريق سامي عنان، تنظيم مؤتمر صحفي غدًا لإعلان ترشح رئيس الحزب في الانتخابات الرئاسية.

وقال" حميد"، في تصريح لمصراوي، إن موعد المؤتمر الصحفي لم يتحدد حتى الآن، ويحتاج إلى مراجعة الفريق عنان في التوقيت المناسب، موضحًا أن الحزب منشغل بترتيب أوراقه في المحافظات لتحرير التوكيلات الشعبية في أقل وقت ممكن.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت الاثنين الماضي، الجدول الزمني النهائي للانتخابات الرئاسية، على أن تتلقي "الهيئة" طلبات الترشح في 20 يناير ولمدة 10 أيام، فيما تجرى الانتخابات خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس المقبل.

كما دعت الهيئة، الناخبين لتحرير إقرارات التأييد للمرشحين بانتخابات الرئاسة 2018، بداية من الثلاثاء 9 يناير حتى آخر يوم في تلقي طلبات الترشح.

ووفقًا للدستور: "يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكّي المترشحَ عشرون عضواً على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها، وفي جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، على النحو الذي ينظمه القانون".​

 

فيديو قد يعجبك: