إعلان

وزيرة التضامن تعلن قواعد اختيار مشرفي الحج بالمحافظات

01:52 م الجمعة 12 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

(أ ش أ)

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، القواعد العامة وشروط اختيار مشرفي المحافظات لموسم حج 1439 هـ /2018 م، على أن تشكل البعثة الإشرافية بنسبة 75% من أعضاء الجمعيات الأهلية ونسبة 25% من العاملين بمديريات التضامن الاجتماعي والإدارات والوحدات الاجتماعية التابعة لها.

 

وقالت والي في تصريحات لها اليوم الجمعة، إنه يحق لقيادات المديرية الترشح في البعثة في حال انطباق الشروط عليهم، والخضوع لنفس الاختبارات والإجراءات التي يخضع لها المشرفون، ويكون تمثيل مشرفي الجهة الإدارية بحد أقصى 5 مشرفين للمحافظات التي تزيد حصتها عن 750 حاجًا.

وأوضحت، تخصيص مشرف لكل 45 حاجًا، وتتولى المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، في ضوء ما تسفر عنه النتيجة النهائية لاختيار المشرفين، تحديد أحد المشرفين ليكون مشرفًا عامًا يتولى التنسيق بين المؤسسة وبعثة مديرية التضامن بخلاف مهامه الإشرافية.

وأضافت الوزيرة، أن البعثة الإشرافية تشكل بنسبة 50% ممن سبق لهم الإشراف على الحجاج على ألا تتكرر مشاركة المشرف في البعثة الإشرافية 3 مرات متتالية.

وتابعت، أن المرشح للإشراف يجب أن يتمتع باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لأداء المهمة بكفاءة عالية، مع حسن السلوك، ويكون حاصلًا على مؤهل متوسط على الأقل، ويفضل المؤهل العالي.

وقالت الوزيرة، إن من أهم شروط اختيار مشرفي الجمعيات أن يكون عضوًا عاملًا بإحدى الجمعيات المقيدة طبقًا لأحكام قانون الجمعيات وأن يكون مر على عضويته بالجمعية عامان على الأقل ويصدر ترشيحه بقرار من مجلس إدارة الجمعية التي يكون من بين أغراضها تيسير الحج والعمرة، وألا يزيد سن المرشح عن ستين عامًا في أول العام الجاري.

أما عن طريقة التقديم لمشرفي الجمعيات الأهلية، قالت والي إن المرشح يتعين عليه التقدم بطلبات الإشراف يدويًا للمديرية التابع لها خلال الفترة من 16 /1/2018 حتى 1/2/2018، وفقًا لنموذج متوفر على موقع المؤسسة الإلكتروني، بالإضافة إلى تقديم كل المستندات اللازمة للترشيح، ويسجل المرشح -الذي استوفى المستندات المطلوبة وبعد التحقق من قبل المديرية من صحة بياناته- بتسجيل بياناته على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.hajjfoundation.org.eg .

وتابعت: يحق للمرشحين المستبعدين، التقدم بتظلم للجنة التظلمات بالمديرية، أما بالنسبة لمشرفي الجمعيات المركزية فالطلبات تتقدم إلى الإدارة المركزية للجمعيات والاتحادات.

وشددت الوزيرة على أن كل مشرف ملتزم بسداد 10% من السعر المعلن لاشتراك رحلة الحج وفقًا للمستوى المنضم إليه أو الرسوم المقررة من قبل السلطات السعودية لاستخراج تأشيرة الحج.

وفي سياق متصل، ذكرت الوزيرة أنه بالنسبة لاختيار مشرفي الجهة الإدارية يجب أن يكون من العاملين القائمين على رأس العمل وألا تقل مدة خدمته بالعمل عن 5 سنوات وتقارير الكفايه له امتياز عن آخر 3 سنوات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان