إعلان

مصدر بـ"الكهرباء": إنشاء أكبر مزرعة رياح في الشرق الأوسط بـ5 مليارات جنيه

03:49 م الإثنين 01 يناير 2018

مزرعة رياح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إن الوزارة بدأت فى إجراءات إنشاء أكبر مزرعة رياح في الشرق الأوسط، في منطقة خليج السويس، بقدرة 250 ميجاوات، باستثمارات تبلغ 5 مليارات جنيه، بتمويل من عدة جهات دولية.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن الدكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وقّع مؤخرا أولى اتفاقيات إنشاء المحطة من خلال منحة تبلغ قيمتها 30 مليون يورو، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وبنك التعمير الألماني والبنك المركزي المصري، ويشارك في تمويل المحطة البنك الألماني بقرض 72 مليون يورو، وبنك الاستثمار الأوروبي بـ115 مليون يورو، والوكالة الفرنسية للتنمية بقرض 50 مليون يورو.

وأكد المصدر أن المحطة تأتي ضمن خطة الوزارة لزيادة الإعتماد على الطاقة المتجددة، مشيرًا إلى أن محطة خليج السويس تعد أول مشروع سيتم تنفيذه من خلال آلية التصاريح الموحدة الجديدة، والتى تتضمن 11 تصريحًا.

وأوضح ان الهيئة وضعت أطلس للرياح؛ لتحديد المناطق الواعدة واستغلالها، خاصة وأن مصر تمتلك مناطق مميزة لطاقة الرياح على مستوى العالم، وتحديدا فى منطقة خليج السويس، ما يلزمنا بضرورة استغلال الموارد الطبيعية في إنتاج الكهرباء.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان