إعلان

وزير التعليم العالي: تشكيل لجنة لتطوير المناهج الدراسية لتتناسب مع احتياجات سوق العمل

11:59 ص الأحد 17 سبتمبر 2017

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء يحيى:

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن العام الدراسي الحالي سيشهد المزيد من التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئات التدريس بمختلف الجامعات المصرية، من أجل شخصية وطنية قادرة على بناء مستقبل الوطن.

وقال عبد الغفار، في تصريحات صحفية خلال زيارته اليوم الأحد، لجامعة حلوان لتفقد سير العملية التعليمية، إن جامعة حلوان من الجامعات القريبة إلى قلبه فهي صاحبة تاريخ عريق في مسار التعليم العالي بمصر، وقدمت للوطن العديد من الخريجين المتميزين في مختلف المجالات.

وأضاف عبد الغفار، أن الكتاب الجامعي لم يعد أزمة، مشيرًا إلى أن هناك لجنة تم تشكيلها بهدف تطوير المناهج بما يتناسب واحتياجات سوق العمل، حتى نقدم للمجتمع خريج قادر على التعامل مع مختلف التحديات التي تواجهه في الحياة العملية، مشددًا على عدم وجود أي زيادة في المصروفات الدراسية للعام الحالي بكافة الجامعات والمعاهد، وأن نسبة الزيادة في الرسوم الخاصة بالمدن الجامعية بسيطة للغاية.

وقدم وزير التعليم العالي، الشكر لرئيس الجامعة الدكتور ماجد نجم، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والهيئة المعاونة، لافتًا إلى أنه يتابع عن قرب كافة أعمال التطوير التي تشهدها جامعة حلوان مؤخرا وأنه يقدم كافة أشكال الدعم من أجل تحقيق الخطط التي تم وضعها من أجل تطوير العملية التعليمية وكافة الأنشطة الجامعية الأخرى.

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار، إلى أن الجامعات المصرية ستحرص خلال العام الدراسي الحالي على تكون ملتقى للطلاب يمارسون من خلاله كافة الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية وليس مكانًا للدراسة وآداء الامتحانات فقط، مطالبًا جميع الطلاب بالمشاركة بفاعلية في كافة الأنشطة المقدمة في الجامعة وأن يتواصلوا مع الأساتذة من أجل زيادة خبراتهم العلمية واكتساب المزيد من المهارات في مختلف أمور الحياة.

ونوه الوزير، إلى أن الجامعة من المفترض أن يكون بها كل ما يشكل وجدان الشاب المصري الذي يشكل قوة مصر، وأن الفترة المقبلة ستشهد تطويرًا كبيرًا للعملية التعليمية من خلال الأنشطة الطلابية الكثيرة.

ومن جانبه، قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تفخر بزيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي لها اليوم، مشيرًا إلى أنها بتخصصاتها المتميزة تعد بعام جامعي متميز في الأنشطة الطلابية المختلفة والعملية التعليمية، موضحًا أن الجامعة بإمكانياتها العلمية قادرة على تحقيق هذا الوعد.

وافتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مهرجان استقبال الطلاب بجامعة حلوان، بحضور رئيس الجامعة أعضاء هيئة التدريس وسط أجواء احتفالية من الطلاب الجدد والقدامى وفرق الجوالة والأسر الجامعية المختلفة.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفقد أمس جامعتي عين شمس والقاهرة، للاطمئنان على سير العملية التعليمية، والتأكد من استعداد الجامعات لاستقبال العام الدراسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان