إعلان

بالصور.. وقفة احتجاجية لأولياء أمور "رياض الأطفال" أمام محافظة الجيزة

01:17 م الخميس 27 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث:

نظم العشرات من أولياء أمور طلاب مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية والتجريبية، وقفة احتجاجية، اليوم الخميس أمام محافظة الجيزة؛ اعتراضًا على قرار المحافظ بوقف قبول تحويلات الصف الثاني برياض الأطفال (KG2) مع عدم قبول التحويلات السابقة.

ويثير التقديم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية والتجريبية، أزمات كل عام بسبب ارتفاع عدد الأطفال الراغبين في الالتحاق برياض الأطفال، وقلة عدد المقاعد المتاحة لاستيعابهم، فضلًا عن ارتفاع سن القبول بهذا النوع من المدارس.

وعلى الرغم من توجيه وزير التربية والتعليم، بأن تقبل المحافظات الطلاب بـKG1 حتى سن 5 سنوات، إلا أن المحافظات لا تستطع الوفاء بتوجيهات الوزير بسبب الكثافة، مما يحرم العديد من الأطفال فوق سن الخمس سنوات من الالتحاق بالمدارس.

تقول هبة السيد، إحدى أولياء الأمور المحتجين أمام مبنى المحافظة: "عندما جئت العام الماضي للتقديم لابنتي في الحضانة، فوجئت بعدم وجود مكان لها في محافظة الجيزة بالقرب من منزلها، وتم تحويلها إلى مدرسة أخرى في منطقة لصف، وهي منطفة بعيدة بالنسبة لنا".

وأشارت في حديثها لـ"مصراوي"، إلى أن الأزمة لا تكمن في بعد المسافة، لافتةً إلى أن ابنتها لن تتمكن من الحضور طوال العام الماضي بسبب عدم وجود مدرسين في المدرسة، رغم أنها دفعت كافة المصروفات المدرسية.

ومن جانبها قالت فريدة كمال، إحدى أولياء الأمور المحتجين، في حديثها لـ"مصراوي"، إنه تم تحويل ابنتها إلى مدرسة في أطفيح (جنوب الجيزة) على أمل أنه سيتم تحويلها إلى الجيزة هذا العام كما وعدهم محافظ الجيزة، ولكنها فوجئت هذا العام بعدم قبول ابنتها، مضيفة: "مش عارفة هودي بنتي فين دلوقتي".

وعلقت نورا -اسم مستعار- أنها دفعت كافة المصروفات لالتحاق ابنتها بإحدى المدارس لكنها فوجئت بعدم وجود مدرسين في المدرسة، وأن المدرسة لا تعمل.

ولفتت إلى أن "أولياء الأمور تظاهروا أمام مبنى المحافظة العام الماضي، ولكن دون جدوى لأن المدارس قالت لهم إن الأماكن امتلئت والفترة الثانية كانت لا تعمل لعدم وجود مدرسين"، على حد قولها.

كانت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أعلنت الثلاثاء الماضي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لرياض الأطفال للمدارس الرسمية لغات والمتميزة لغات.

وسجلت إدارة بولاق الدكرور، أعلى سن للقبول بمرحلة رياض الأطفال بـ5 سنوات و11 شهرًا، بينما جاءت إدارة منشأة القناطر عادل عبيدو في ختام القائمة بسن 5 سنوات و6 شهور و25 يومًا.

فيديو قد يعجبك: