إعلان

وزير الطيران: المرأة المصرية العاملة تحظى بمكانة مرموقة بالمجتمع -صور​

08:54 م الأحد 02 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

صرح شريف فتحي وزير الطيران المدني، بأن الدولة تعمل على تشجيع دور المرأة في مختلف المجالات العملية، وتحظى المرأة المصرية العاملة بمكانة مرموقة بالمجتمع المصري، وتتولى أعلى المناصب في الدولة، ولهذا قامت الحكومة المصرية باختيار هذا العام "عام المرأة المصرية" وذلك تقديرًا للدور الهام الذي تقوم به والمشاركة بالإنجازات التي تعمل على نهضة المجتمع.

وجاء ذلك الاحتفالية التي أقيمت مساء الأحد بمناسبة استقبال الطائرة "Dreams Soar"، والتي وصلت مطار القاهرة الدولي مساء الجمعة الماضي، قادمة من روما بإيطاليا، بقيادة "شايستا وبز" أول قائدة طائرة مدنية معتمدة من أفغانستان.

وقال فتحي، إن هناك نماذج مشرفة وعلامات مضيئة من الرموز النسائية المصرية في مختلف المجالات وبخاصة في مجال الطيران المدني المصري، حيث تعد كابتن طيار لطفية النادي أول امرأة عربية وإفريقية وثاني امرأة في العالم تحصل على إجازة الطيران المدني في عام 1933.

وأكد فتحي، أن الوزارة ترحب بمثل هذه المبادرات وتعمل على المشاركة والمساهمة في نشر هذه الأفكار التي تدعو إلى أهمية تعليم وتعظيم دور المرأة ومشاركتها العملية حول العالم.

ووجه فتحي، بتقديم كافة التسهيلات والمساعدات لهبوط الطائرة بمطار القاهرة وهي من طراز "بيتش كرافت بونانزا"، واستضافتها داخل هنجر خاص في أرض المهبط.

وشهد الاحتفال محمد رحمة المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو" لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني، وعدد من أطفال الكشافة وضابطات المراقبة الجوية، وبعض من قائدات الطائرات من النساء وممثلي المجلس القومى للمرأة.

وانطلقت "شايستا ويز" في 13 مايو من مطار بأفغانستان، تحت شعار (أحلام ترتفع) لتقوم بجولة حول العالم تستغرق 90 يومًا، وتتوقف في أكثر من 34 محطة عبر 5 قارات من خلال 18 دولة من بينها مصر، وذلك في إطار المبادرة التي تهدف إلى التأكيد على أهمية دور المرأة في صناعة تكنولوجيا الطيران المدني، ونشر وتعظيم أهمية عمل المرأة في كافة المجالات ودورها الهام في بناء وصناعة المجتمع.

وتهدف "شايستا ويز" لتحقيق رقمًا قياسيًا في مجال الطيران المدني، من خلال رحلتها حول العالم بطائرتها الصغيرة، ونشر أهداف المشروع والالتقاء بشابات من مختلف الدول، وتشجيعهن على السعي للتعلم في مختلف المجالات وبخاصة مجال الطيران المدني.

يذكر أن "بيتش كرافت بونانزا" A36 هى طائرة ذات محرك صغير، تحتوى على 6 مقاعد للطائرات (لطيار واحد وخمسة ركاب)، وهي ذات استخدامات عامة انتجت في عام 1945 بالولايات المتحدة الامريكية، وكان أول طيران لها في 22 ديسمبر 1947.

فيديو قد يعجبك: