إعلان

​الصحة: مصابان في حالة حرجة بمعهد ناصر جراء اشتباكات جزيرة الوراق

06:24 م الأحد 16 يوليه 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعاية العاجلة والحرجة، إن مصابين اثنين جراء الاشتباكات التي وقعت بجزيرة الوراق، في حالة حرجة بمستشفى معهد ناصر.

وأسفرت الاشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن وأهالي جزيرة الوراق، عن مقتل مواطن وإصابة 19 أخرين من المدنيين، بحسب وزارة الصحة. فيما قالت وزارة الداخلية إن 31 شرطيا أصيبوا جراء الحادث.

وأوقفت وزارة الداخلية حملة إزالة التعديات على الجزيرة حتى إشعار آخر.

وأوضح الدكتور شريف وديع، في تصريحات خاصة لمصراوي، الأحد، أن جميع المصابين يتلقون العلاج اللازم بالمستشفيات، وحالتهم مستقرة باستثناء حالتين في حالة حرجة بمستشفى معهد ناصر.

وأكد مصدر أمني مسؤول بشرطة المرافق، أن قرارات الإزالة صادرة بشأن المنازل المخالفة باعتبارها حالات تعدٍ على أراضي الدولة.

وأشار المصدر إلى أن القوات المشاركة في الحملة التزمت أقصى درجات ضبط النفس، فيما شهدت منطقة "معدية دمنهور" مناوشات بين قوات الأمن وأهالي رافضين لحملة الإزالة، وأطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق المتجمهرين.

وقال الدالي، إن الحملة لم تقترب من الزراعات أو المباني المأهولة بالسكان، موضحًا أن الأهالي هم من بدأوا بالاعتداء على قوات الأمن مرارًا وتكرارًا، مشيرًا إلى محاولات تهدئة المواطنين إلا أنهم قاموا بالتجمهر وإلقاء الطوب والحجارة على قوات الأمن مما دفع القوات للرد لتفرقة المتجمهرين.

وتجمهر العشرات أمام مستشفى امبابة العام لاستخراج تصريح دفن للمواطن سيد حسن علي حسن الجيزاوي، الشهير بـ"سيد الطفشان"، والذي لقى حتفه جراء الاشتباكات.

وأكد مستشار وزير الصحة، أنه لا توجد أي مشكلة في استخراج تصريح دفن للمتوفي.

فيديو قد يعجبك: