إعلان

السياحة: قدمنا حوافز لـ 1500 رحلة ألمانية.. وخطة لروسيا فور استئناف الطيران

12:37 م الثلاثاء 07 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– طه عبيد:

أكد يحيي راشد، وزير السياحة أن ألمانيا هي السوق الأول للسياحة المصرية خلال عام 2016.

وقال راشد- في تصريحات لصحفيي المطار، اليوم الثلاثاء- إنه تم سداد كل مستحقات الشركات الألمانية، وهناك تعاون مستمر مع الطيران المدني لتحويل منظومة دعم الطيران إلى حوافز مقدمة للشركات الألمانية علي رأس القائمة.

وأضاف الوزير: "يجب أن تحقق شركات الطيران 22 رحلة أسبوعيًا بمعدل امتلاء يبلغ 80%"، مشيرًا إلى أن تلك الحوافز حققت أرقام كبيرة في الربع الأخير من 2016.

جاء ذلك خلال مغادرة الوزير، مطار القاهرة الدولي، متجهًا علي رأس وفد مصري إلى بورصة برلين السياحية. كما سافر معه على نفس الرحلة شريف فتحي، وزير الطيران المدني وقيادات وزارتي السياحة والطيران المدني للعمل علي الملف المصري هناك.

وقال راشد إن السوق الألماني يدفع بشدة للقدوم إلى المدن السياحية المصرية، وأن في الربع الأخير من العام الماضي قدمنا حوافز إلى 1500 رحلة طيران ألمانية، وذلك دليل علي أن السوق الألماني لها رحلات كثير في السوق المصري، مضيفًا: "خلال شهر يناير الماضي من العام الجاري حققنا مليون ليلة سياحية زيادة عن قرينه في عام 2016 ".

وأوضح الوزير أن عدد الليالي السياحة بلغ 4.3 مليون ليلة سياحية خلال يناير الماضي.

وعن روسيا أكد وزير السياحة أنهم يحترمون القرار الروسي بشأن السياحة ويرحبون به، لافتًا إلى أن خطة عاجلة من 3 محاور جاهزة التطبيق فور إعلان روسيا استئناف الرحلات مع القاهرة.

واستطرد: "الخطة تشمل محور الدعاية في وسائل الإعلام هناك بالإضافة إلى محور منظمي الرحلات والتسويق والمبيعات، ومحور الطيران المدني وحوافز لشركات الطيران".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان