إعلان

التعليم العالي: انعقاد لجنة إعادة هيكلة كليات التجارة الأسبوع المقبل

01:58 م الخميس 02 مارس 2017

جامعة بني سويف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا شبل:

قال الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، وعضو لجنة قطاع التجارة بالمجلس الأعلى للجامعات، إن المجلس تلقى اقتراحات من بعض الكليات بإعادة هيكلة كليات التجارة في مختلف الجامعات المصرية، وشملت الاقتراحات تغيير اسم الكلية من "تجارة" إلى "إدارة أعمال"، وكذلك تعزيز مبدأ التخصص بما يتيح للمجتمع الاستفادة من التخصصات بشكلٍ دقيق.

وأضاف "لطفي"، قائلًا: "إن الدكتور حسين زايد، رئيس قطاع التجارة، قدم دراسة وافية لتطوير وإعادة هيكلة برامج وأنظمة كليات التجارة، وتم بالفعل النظر في تلك الدراسة من خلال عدة ورش عمل".

ويبلغ عدد كليات التجارة على مستوى الجامعات المصرية، 19 كلية انتظام، موزعة ما بين:"جامعة القاهرة، جامعة عين شمس، جامعة الأسكندرية، جامعه أسيوط، جامعة الزقازيق، قناة السويس، جامعة دمنهور، جامعة المنوفية، جامعة بنى سويف، جامعة بنها، جامعة حلوان، كفر الشيخ، جامعة سوهاج، جامعة جنوب الوادى، جامعة طنطا، جامعة بورسعيد، جامعة المنوفية، وجامعة دمياط، بجانب نظام الانتساب والمعاهد الخاصة".

وقال الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، إن الهدف من إعادة هيكلة كليات التجارة، هو إدخال أحدث الأنظمة والبرامج التعليمية، بالإضافة إلى البرامج الإلكترونية والمحاسبية الحديثة، للتناسب مع متطلبات السوق الداخلي والعالمي.

وأضاف "حاتم"، أن اللجنة المخصصة لبحث توصيات إعادة هيكلة كليات التجارة على مستوى الجمهورية، ومن المقرر أن تعقد الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن التوصيات التي خلصت إليها اللجنة ستعرض كاملة على المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته المقبلة، ويرأس الدكتور عادل زايد، الدكتور عاطف العوام، والدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، أميني اللجنة، فضلًا عن الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

وذكر المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة "- في إحدى التقارير الرقمية التي يصدرها للتعريف ببعض الأرقام الهامة والمرتبطة بوقائع وأحداث عدة - أن عدد خريجي كليات التجارة داخل جامعات مصر يساوي تقريبًا عشرة أضعاف أعداد الخريجين من كليات الطب البشري على مستوى مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان