إعلان

وزير الاقتصاد الأسبق: زيارة ميركل لمصر مهمة اقتصاديًا وسياسيًا

02:03 م الخميس 02 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محفوظ:

وصف الدكتور مصطفى السعيد، وزير الاقتصاد الأسبق، زيارة المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، إلى مصر بـ"المهمة"، مضيفًا أن:" أهميتها ليست سياسية فقط، بل لها انعكاساتها على المستوى الاقتصادي، خاصةً أن ألمانيا من الدول القوية، والتي لها كيان وحضور قوي لدى الاتحاد الأوروبي".

وأشار "السعيد" - في تصريحات لمصراوي -  إلى أن زيارة "ميركل" لمصر تساهم بشكلٍ كبير في تغيير الصورة التي ترسخت لدى دول الغرب على إثر ثورة الـ30 من يونيو، والتي ظن البعض أنها انقلاب، مضيفًا أن مد الجسور بين مصر وألمانيا قطعًا ستؤدي إلى إزالة الكثير من العوائق في العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وعلى المستوى الاقتصادي، لفت "السعيد"، إلى أن الزيارة سوف تنعكس على السياحة بشكلٍ إيجابي، فضلًا عن أن ألمانيا هي التي تتولى علمليات إنتاج الطاقة في مصر، خاصةً وأن قضية الطاقة من أهم القضايا بالنسبة لمصر، مشيرًا إلى أن شركة "سيمنز" الألمانية، هي التي تقوم بعمل محطات الكهرباء وبقرض طويل المدى، والمسؤولة - أيضًا - عن المشروعات العملاقة التي تنفذها مصر، مثل انفاق قناة السويس، والتي تتطلب ماكينات وآلات لا يتم تصنيعها إلا في ألمانيا".

وتوقع وزير الاقتصاد الأسبق، أن زيارة "ميركل" ستأتي بثمارها على كل الأحوال فالعلاقات بين مصر وألمانيا تاريخية.

يُذكر أن المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" تصل مصر اليوم الخميس، في زيارةٍ رسمية، ومن المقرر أن يتوجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لاستقبالها بمطار القاهرة.

ومن المقرر  - أيضًا - أن يفتتح الرئيس السيسي و"ميركل" 3 محطات للكهرباء عبر الفيديو كونفرانس  في كل من "العاصمة الإدارية والبرلس وبني سويف" .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان