إعلان

وكيل "المحامين": عودة العمل بجميع محاكم الجنايات

01:57 م الأحد 19 مارس 2017

مجدي سخي وكيل نقابة الصخفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجرحسني:

قال مجدي سخي- وكيل نقابة الصخفيين، إن العمل اليوم الأحد، يسير بشكل طبيعي في جميع محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية، باستثناء محاكم المنيا التي يستمر فيها الإضراب.

وأضاف سخي لمصراوي، أن النقابة ستعقد اجتماعا يوم ٢٥ من الشهر الجاري للوقوف على آخر التطورات في أزمة مطاي.

كان مجلس نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور، قرر بالاشتراك مع مجالس النقابات الفرعية، خلال اجتماع، الخميس الماضي، تنظيم إضراب عام أمام محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية، أمس السبت.

وأعلن عاشور عن تشكيل غرفة عمليات بالنقابة العامة لمتابعة الإضراب، على أن ترصد مجالس النقابات الفرعية أي مخالف للقرار لتحويله للتأديب ووقفه عن العمل.

ونفذت محافظات الجمهورية الإضراب بنجاح، باستثناء بعض الحالات الفردية التي حصلت على جزاء نتيجةممارستهم العمل أثناء الإضراب.

وشدد عاشور على ضرورة عدم تواجد المحامين داخل قاعات المحكمة، أو في غرفة المداولة، مع عدم الاحتكاك مع أي من القضاة، أو موظفي المحاكم، مضيفا: "الدائرة التي أصدرت الحكم على محامين مطاي بالحبس خمس سنوات، لن يحضر المحامين أمامها دون سقف زمني سواء كانت مجتمعة أو متفرقة​".

وأضاف: "النقابة بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للطعن على الحكم الصادر بحق زملائنا في مطاي، يتضمن شق عاجل بوقف التنفيذ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان