إعلان

معلومات الوزراء ينفي نقص وسائل تنظيم الأسرة من ‏الوحدات الصحية‏

02:48 م الخميس 16 مارس 2017

0

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما تردد في العديد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بنقص وسائل تنظيم الأسرة وخاصة حقن "الميزوسيبت الشهرية" من الوحدات الصحية، مشيرًا إلى أن الخبر عار تمامًا من الصحة.

وأوضح المركز - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس - أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدةً أنه يوجد مخزون من وسائل تنظيم الأسرة لجميع الوسائل المختلفة في الوحدات الصحية‏ ومخازن الإدارات والمديريات لرصيد يكفي من شهرين لثلاثة أشهر.

وفيما يخص ما تردد عن نقص الحقن الشهرية "الميزوسيبت"، أكدت الوزارة أنه يوجد بديل لها وهي الحبوب المركبة، وهي نفس التركيبة في صورة حبوب، وقد تم طرح مناقصة لتوريد مليون حقنة شهرية في 22 /1 /2017، وجاري المتابعة لصدور أمر التوريد للشركة للحقن الشهرية.

وناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة في الحصول على المعلومة قبل النشر والعودة إلى الجهة الرسمية في حالة عدم الوضوح لتزويدها بالمعلومات الدقيقة والسليمة بما يضمن وصول المعلومة للمواطن بدون إحداث بلبلة لدى الرأي العام تؤثر سلبًا على خدمات برنامج تنظيم الأسرة وتحد من مجهودات الوزارة في مواجهة التزايد السكاني الذي تواجهه مصر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان