إعلان

ألسن عين شمس تستضيف الكاتبة النمساوية ملينا فلاسر

11:42 ص الجمعة 17 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة بكلية الألسن جامعة عين شمس، أمس الخميس، ندوة بعنوان "أسميته كرافتة" للأديبة النمساوية "ملينا فلاسر" بالتعاون مع قسم اللغة الألمانية بكلية الالسن ومكتب المستشار الثقافي النمساوي بالقاهرة.

وأدار الندوة الدكتور طارق عبد الباري رئيس قسم اللغة الألمانية بالكلية، بالتعريف بحياة الكاتبة وأعمالها وتحليل وقراءة مقتطفات من روايتها "أسميته كرافتة" والتي تتناول موضوع التواصل بين الثقافات وتحديدا الثقافتين النمساوية واليابانية.

وصرحت الدكتور أماني كمال أستاذ الأدب الألماني بالقسم، أن ندوة الأديبة النمساوية ذات الجذور اليابانية والتشيكية كانت متميزة وقد تحدثت فى روايتها الأخيرة "أسميته كرافتة" عن ظاهرة مخيفة باليابان الـ (Hikikomori)، وهي ظاهرة الشباب الذين ينعزلون عن أسرهم وهي حالة تؤدي إلى دخول الأسرة كلها في حلقة من العلاقات المنغلقة.

وتقول الأديبة عن كتاباتها "وجدت نفسي منذ صغري بين ثقافتين واستمتعت بهذا، أشعر بداخلي أنني لست نمطية مثل المجتمع النمساوي الذي جئت منه، هذا الوضع ساعدني أرى أشياء لا يراها أخرون فأنا أرى الأشياء من زوايا غير الزوايا النمطية في المجتمع النمساوي".

وفي نهاية الندوة، كرمت الكلية الكاتبة وأهدتها هدية تذكارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان