إعلان

التعليم العالي تعلن فتح باب التقدم لمنح الدكتوراه من اليابان

10:01 ص الأربعاء 01 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:
 
أعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء التقدم في أول إعلان عن المنح الدراسية إلى اليابان في درجة الدكتوراه في المجالات ذات الأولوية لاحتياجات الدولة، اليوم الأربعاء.
 
جاء ذلك في إطار مبادرة الشراكة المصرية اليابانية للتعليم، والتي تم الإعلان عنها أثناء الزيارة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليابان في الفترة من 28 فبراير إلى 2 مارس 2016.
 
وأضاف الشيحي في بيان اليوم، أن التقدم يتم إلكترونياً على موقع قطاع الشـئون الثقافية والبعثات "http://www.mohe-casm.edu.eg" اعتبارا من اليوم حتى 21 فبراير الجاري، وذلك في عدد من التخصصات وهيّ: الطاقة الجديدة والمتجددة، وتحلية موارد المياه، وعلوم الكمبيوتر، وتكنولوجيا المعلومات، وعلوم الحياة، والعلوم الزراعية والتغذية، والعلوم التجارية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية ( متضمن نظام التعليم الأساسي الياباني "Tokkatsu")، والعلوم الهندسية والتكنولوجيا النادرة والحديثة (متضمنة إجراءات الأمن والسلامة في مجال الطاقة النووية).
 
ودعا الشيحي الراغبين في الالتحاق بالبرنامج بالتقدم و استيفاء الشروط المطلوبة على أساس من التنافسية والشفافية وتكافؤ الفرص لجميع المتقدمين الذين تنطبق عليهم المعايير التي سيتم الإعلان عنها من خلال موقع قطاع الشئون الثقافية والبعثات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان