إعلان

رئيس جامعة القاهرة: انتخابات الاتحادات الطلابية تجرى في نزاهة وشفافية

09:16 م السبت 09 ديسمبر 2017

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مجدي:

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن انتخابات الاتحادات الطلابية - المقررة غدا الأحد، ستجرى في جميع مراحلها مع ضمان النزاهة والشفافية لها، لافتًا إلى أن انتخابات الطلاب تجرى وفقًا للائحة الطلابية ولا تتدخل إدارة الجامعة في شأنها.

ودعا الخشت، الطلاب إلى المشاركة الفعالة في الانتخابات الطلابية، وتشكيل مجلسهم الذي يعبر عنهم بصورة حضارية تليق بطلاب الجامعة، وذلك بإخضاع عملية الاختيار لمعايير عقلانية وعدم الانخداع أمام الشعارات، لتكون القدرة على خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية هو المعيار الرئيسي في الاختيار.

وتبدأ غدًا، الجولة الأولي من الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة، ويتم خلالها فتح لجان التصويت أمام الطلاب لانتخاب أعضاء اللجان الطلابية على مستوى الكليات، وتعلن النتيجة عقب انتهاء عمليات الفرز في نفس اليوم، وتجرى الإعادة في اليوم التالي، وذلك في حالة تساوي الأصوات.

وتجرى الانتخابات بكليات الحقوق والاقتصاد والآثار والتجارة والتخطيط العمراني ودار العلوم وعلاج طبيعي والطب البيطري والطب البشري والأسنان والصيدلة والهندسة، ويتم الاقتراع من خلال صناديق زجاجية، وتتكون لجان الإشراف على الصندوق من عضو هيئة تدريس واثنين من الطلاب بالفرقة الدراسية من غير المرشحين للانتخابات.

وتستكمل الانتخابات يوم الثلاثاء؛ لانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، وفى اليوم التالي يجرى انتخاب رئيس اتحاد طلاب الكلية، وتختتم انتخابات الطلاب يوم 14 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة ورئيس اتحاد طلاب الجامعة.

ومن المقرر أن يتفقد رئيس جامعة القاهرة، عددا من لجان الانتخابات، للاطمئنان على تجهيزات العملية الانتخابية للطلاب.

فيديو قد يعجبك: