إعلان

"عربية النواب": 7 نقاط للخروج من مأزق قرار ترامب بنقل السفارة للقدس

01:25 م الخميس 07 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

حددت لجنة الشئون العربية، في مجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، 7 نقاط للخروج من مأزق القرار الأمريكي، القاضي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني.

وجاءت النقاط السبع كالتالي:

1. الاتصال الفوري من جانب الدول العربية بكافة الدول التي لديها تمثيل مقيم في إسرائيل ومطالباتها بالالتزام بقرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن، واعتبار القرار الأمريكي الأحادي غير ملزم لأي دولة وعليها أن تتمسك بعدم نقل سفاراتها من تل أبيب وعدم الاستجابة للطلب الإسرائيلي بنقل سفارات بلادهم إلى القدس.

2. التأكيد من في مجلس الأمن والأمم المتحدة، باجتماع الجمعة القادم في مجلس الأمن بناءً على طلب مصر وسبع دول أعضاء في المجلس، بالتأكيد على قرارات الشرعية الدولية في حل المشكلة الفلسطينية، ووضع القدس والتأكيد على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

3. رفض الدول العربية، التي يزورها نائب الرئيس الأمريكي، وإدانتها جملة وتفصيلاً، للقرار، وبيان خطورته على الأمن واستقرار الأوضاع في المنطقة واحتمالات جرها لحرب دينية.

4. التأكيد على عدم إعطاء الولايات المتحدة أي دور أساسي في حل المشكلة الفلسطينية والتمسك بأن يكون الحل دوليًا ومن خلال الأمم المتحدة.

5. ضرورة توحد كافة الفصائل الفلسطينية في كيان واحد وتقديم الدول العربية كل وسائل الدعم للشعب الفلسطيني.

6. إبلاغ الولايات المتحدة بشكل واضح أن مصالحها الاقتصادية والسياسية والأمنية ستتأثر سلبًا بهذا القرار.

7. إذا استمرت الولايات المتحدة على موقفها وتعنتها بعدم سحب هذا القرار على الدول العربية الوقوف بحزم ووضوح بجانب كل الخيارات المقترحة أمام الشعب الفلسطيني.

فيديو قد يعجبك: