إعلان

رئيس جامعة القاهرة: قرار ترامب مخالف للحقائق التاريخية الثابتة

10:53 ص الخميس 07 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:
استنكرت جامعة القاهرة، إعلان الولايات المتحدة الأمريكية اعترافها بالقدس الشريف كعاصمة لإسرائيل، مشددة على نقل سفارة أمريكا إلى القدس وكل ما يترتب على ذلك من آثار.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، إن هذا الإعلان مخالف للحقائق التاريخية الثابتة واستهانة بقرارات الشرعية الدولية.

وأضاف الخشت، عبر حسابه الرسمي "فيسبوك": "ما فعلته أمريكا لن يغير من الحقيقة شيئا ولن يؤثر على الوضعية التاريخية والدينية والقانونية لمدينة القدس الشريف".

وتابع: "القدس واقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي، ولا يجوز القيام بأية أعمال من شأنها تغيير الوضع القائم في المدينة المقدسة، والقرار الأمريكي يفتح المجال لكثير من الآثار السلبية ويهدد السلام الدولي، ويعرقل جهود السلام في الشرق الأوسط، ويفتح بابا جديدا للصراع من شأنه أن يضر جميع الأطراف ضررا بالغا".

ودعت جامعة القاهرة المجتمع الدولي القيام بواجبه لرفض القرار وسلوك كل الطرق لاستعادة الحق الفلسطيني، والقيام بالضغط على إسرائيل للوصول الى تسوية نهائية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

وأكد الخشت، أن جامعة القاهرة ترفض ما جاء بالإعلان، وتؤكد أن القدس عاصمة فلسطين وسوف تظل للأبد.

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

فيديو قد يعجبك: