إعلان

عمرو موسى: قرار ترامب يقضي على عملية السلام ويشعل فتيل الغضب

10:11 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود رمزي:

قال عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإعلان القدس عاصمة إسرائيل، انتهاك للشرعية الدولية، ويقضي على جهود السلام بين الفلسطينين والإسرائيليين، والمنطقة العربية برمتها.

وأضاف"موسى"، في تصريح لمصراوي، أن قرار ترامب يجعل من الولايات المتحدة طرفًا منحازًا في القضية الفلسطينية، ويفقدها أي مصداقية على المستوى العربي والدولي، خاصةً أن القرار الأمريكي لا يستند إلى أي شرعية دولية، ويتنافى مع قرارات الأمم المتحدة .

وشدد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، على أن قرار ترامب يشعل فتيل الغضب في الشعوب العربية، ويمثل استفزازًا واضحًا لكل دول المنطقة.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن مساء اليوم الأربعاء، مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل في خطوة نأى أسلافه من الرؤساء الأمريكيين بأنفسهم عنها منذ منتصف تسعينات القرن الماضي.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط، وتثير غضب العالمين العربي والإسلامي، بالنظر إلى أن المجتمع الدولي لا يعترف بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود ما قبل الخامس من يونيو 1967.

واعتبر ترامب قرار نقل السفارة الأمريكية إلى إسرائيل لا يؤثر على اتفاق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، قائلًا: "القرار لا يهدف بأي شكل من الأشكال الابتعاد عن التزامنا الكامل عن تسهيل اتفاق السلام، ونريد أن يكون اتفاق سلام رائع بين الفلسطينيين والإسرائيليين"

فيديو قد يعجبك: