إعلان

حمدي بخيت: الإخوان وراء تبني الكونجرس مزاعم اضطهاد الأقباط

04:31 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

اللواء حمدى بخيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سيف سالم:
تزايدت الأصوات الرافضة بلجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، لتلويح الكونجرس الأمريكي بمناقشة مذكرة خاصة بمزاعم اضطهاد الأقباط في مصر.

واتفق أعضاء اللجنة، خلال اجتماع اللجنة وأعضاء من لجان أخرى، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان، على اعتبار ذلك "تدخل أمريكي غير مقبول".

وأعلن الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، رفض مجلس النواب، التدخل الخارجي في شأن المصريين مسلمين ومسيحين على حد السواء، شكلا ومضمونا مع احترام العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن هذه العلاقات لا تسمح بالتدخل في الشأن الداخلي.

وقال مرشد، إن مصر لها العزة لمسلميها ولمسيحيها منذ التاريخ القديم، ولن يستطيع أي تدخل خارجي لأغراض معلومة جيدا أن يهدد هذه الوحدة.

​فيما اعتبر اللواء حمدى بخيت، عضو مجلس النواب، أن جماعة الإخوان أكبر منظمة تدفع أموالا للكونجرس الأمريكي لإثارة مثل تلك الملفات، موضحًا أن الإخوان كانوا يعملون من قبل على عدة حقوق منها حقوق المرأة والتعليم والإنسان وغيرها، إلا أن ملف الأقباط هو الملف الجديد الذي يلعبون عليه، حسب قوله.

وقال مجدي ملك، عضو مجلس النواب، إنه ليس منزعجًا من المذكرة المقدمة إلى الكونجرس بشأن أوضاع الأقباط بمصر، وملف الأقباط أحد الملفات ممارسة ضغوط خارجية على مصر من خلالها، مثمنًا موقف الأزهر والكنيسة لاستغلال هذا الملف من الجانب الأمريكي، ومن ضمن مئات الحوادث الجنائية في محافظة المنيا على سبيل المثال، هناك 2% حوادث طائفية وهي نسبة ضئيلة لا تمثل ظاهرة تعطي الحق للتدخل الخارجي بشأنها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان