إعلان

"ضمان الجودة" تنظم ورشة "تطوير معايير اعتماد مدارس التعليم الفني"

04:04 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

عقدت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ورشة العمل الثانية لتطوير معايير اعتماد التعليم الثانوي الفني بنوعياته: الصناعي، الزراعي، التجاري، والفندقي، بالتعاون مع مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات (وايز).

وبحسب بيان صحفي، الثلاثاء، تستهدف الورشة تطوير معايير اعتماد مؤسسات التعليم الفني بالتعاون مع أعضاء من مجلس ادارة الهيئة، وخبراء في جودة التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وخبراء في المجال الصناعي والزراعي والتجاري والسياحي.

واستهدفت الهيئة من هذه اللجنة دراسة التجارب العالمية في تطوير معايير اعتماد التعليم الفني، ووضع تصور لتطوير معايير اعتماد مؤسسات التعليم الفني في مصر وبما يتماشى مع المعايير العالمية.

وقالت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة، إن هذه الورش تسعي لتعزيز المعايير التي تستهدف الممارسات الفعلية داخل المؤسسة، والتأكد من تحقيق المؤسسة معايير الجودة بالأدلة والشواهد المرئية، والتأكد من أن هذه الجودة التي تحققها المؤسسة تتمحور حول الطالب وهو متلقي الخدمة وأنها موجودة وتُنفذ وتُمارس علي أرض الواقع داخل المؤسسة.

ومن ضمن معايير جودة التعليم داخل المؤسسة: القيادة والحوكمة بالأساليب التكنولوجية الحديثة، توفير إدارة الموارد البشرية والالية والمادية، المشاركة المجتمعية، إدارة الجودة والتطوير المستمر، التعليم والتعليم والتقويم، التدريب، الإرشاد والتوجيه الوظيفي، تيسير الانتقال لسوق العمل، والسلامة والصحة المهنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان