إعلان

بالصور.. استخراج "توأم" من بطن طفل في "أبو الريش"

02:02 ص الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نجح فريق طبي بمستشفى "أبو الريش الجامعي" في إجراء جراحة نادرة، ونسبة النجاح فيها واحد في المليون، حيث استخرج الفريق توأمًا طفيليًا من داخل بطن طفل، "جنين من بطن طفل"، وهي تحدث بنسبة واحد في المليون، نتيجة خطأ فى التكوين الجنيني.

تم إجراء الجراحة بنجاح، وخرج الطفل مصطفى محمود، البالغ من العمر عامين من المستشفى بعد تماثله للشفاء، واستئصال التوأم من بطن الطفل والبالغ وزنهما 2 كيلو جرام، بحسب بيان.

وقالت الدكتورة هبة طاهر، مدرس جراحة أطفال بمستشفى أبو الريش الجامعى، وأحد أعضاء الفريق الطبى الذي قام بالجراحة، إن هذه الحالة نادرة وتحدث نتيجة تكوين توأم آخر، ولكن بدلًا من أن يلتصق بجدار الرحم يتكون داخل الطفل.

قام بإجراء العلمية فريق كبير من جراحي الأطفال، وقد أجريت العلمية تحت إشراف الدكتور جمال التاجي، رئيس أقسام جراحة الأطفال بمستشفى بأبو الريش، وكان الطفل يعاني من مشاكل في تناول الطعام وآلام وتورم بالبطن، وطلب الأطباء إجراء أشعة مقطعية على البطن، واتضح وجود ورم خلف المعدة ملتصق بالبنكرياس، وتم تحديد موعد للجراحة، وتم إجراء الجراحة بنجاح.

ووفقًا لأعضاء الفريق، فإن الجراحة كانت غاية في الدقة، لأن التوأم الطفيلي كان خلف معدة الطفل وملتصقًا بالبنكرياس، وهو عضو رقيق جدًا، ومن السهل إصابته وتدميره جراء هذه العمليات الكبيرة،

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان