إعلان

رياضة وسياسة وتموين.. أهم 10 أحداث بحث عنها المصريون في 2017

12:56 م الأحد 24 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نانيس البيلي:

تصدرت قرعة كأس العالم اهتمامات المصريين وفق ما أظهرت إحصاءات محرك البحث جوجل، حول أكثر 10 أحداث بحثوا عنها في 2017.

وتنوعت الأحداث بين رياضية واقتصادية وسياسية ووقائع إرهابية. ورصد مصراوي أكثر 10 أحداث بحث عنها المصريون وهي:

1- قرعة كأس العالم

حازت قرعة كأس العالم التي أجريت في العاصمة الروسية موسكو أوائل ديسمبر الماضي، على اهتمام كبير من الجمهور المصري، واجتاح هاشتاج عن القرعة موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وحظي حفل قرعة النسخة القادمة من بطولة كأس العالم باهتمام خاص من جانب الجماهير المصرية للتعرف على هوية منافسي المنتخب الوطني الذي يعود للظهور في المونديال بعد غياب دام 28 عاماً، وبالتحديد منذ نسخة 1990 التي أقيمت في إيطاليا.

اقرأ:

قرعة كأس العالم

2- انتخابات النادي الأهلي

واحتلت انتخابات القلعة الحمراء المركز الثاني في اهتمامات المصريين في 2017. واكتسحت قائمة محمود الخطيب رئيس الأهلي الجديد الانتخابات التي أقيمت الخميس 30 نوفمبر.

المؤشرات قبل بداية الانتخابات كانت تنبئ بمنافسة شرسة ونتيجة قريبة بين الخطيب وطاهر تحديداً، إلا أن المفاجأة كانت نجاح الأول بأغلبية تقترب من الـ 62% مقابل 38% وبفارق 8000 صوت تقريبًا.

تحليل .. 5 أسباب أطاحت بطاهر من رئاسة الأهلي

3- حادث الواحات

في 20 أكتوبر الماضي، استشهد 17 من رجال الشرطة، وقتل وأصيب 15 إرهابيًا، خلال مأمورية من القوات الخاصة التابعة للشرطة، استهدفت مداهمة بعض العناصر الإرهابية في المنطقة المتاخمة للكيلو 135 من طريق الواحات، بحسب بيان رسمي لوزارة الداخلية.

اهتمام واسع النطاق استحوذ عليه الحادث الإرهابي لعدة أسباب أبرزها العدد الكبير للشهداء، وتفاعل الجمهور بصورة كبيرة مع الحادث خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال عدد من الهاشتاجات مثل "الواحات، والداخلية، والثأر للشهداء"، وتداولوا صوراً وقصصًا إنسانية لأبطال معركة الواحات.

اقرأ:

حادث الواحات الإرهابي.. لحظة بلحظة (تغطية خاصة)

4- جنازة الفنانة شادية

بصدمة وحزن، استقبل المصريون خبر وفاة الفنانة شادية في 28 نوفمبر الماضي عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد صراع مع المرض، وجاءت "جنازة الفنانة شادية" ضمن الأكثر بحثًا على محرك جوجل.

وكانت الراحلة التي لقبها محبوها بـ"معبودة الجماهير" تجمع بين موهبتي الغناء والتمثيل، وأعلنت اعتزال الفن قبل حوالي 30 عاما بعدما تجاوز رصيدها 112 فيلمًا.

اقرأ:

جنازة الفنانة شادية.. (التفاصيل الكاملة)

5- تحديث بطاقات التموين

احتلت قضية "تحديث بطاقات التموين"، المرتبة الخامسة بين أحداث 2017، وذلك لاهتمام شريحة عريضة من المواطنين بتحديث بياناتهم فى بطاقات التموين بعدما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، فتح باب تحديث بيانات البطاقة التموينية من أول أبريل الماضي، ولمدة 60 يومًا، وحذرت قرابة 19 مليون مواطن من سقوط حقوقهم التموينية بسبب عدم التحديث.

اقرأ:

للمتخلفين.. تعرف على طريقة تحديث بيانات البطاقات التموينية

6- إعصار إرما

كان إعصار إرما الذي ضرب مناطق أمريكية مختلفة أوائل سبتمبر الماضي، هو الحدث الدولي الوحيد الذي تضمّنته قائمة الأكثر بحثًا لدى المصريين، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاج "إيرما" لنشر مقاطع فيديوهات وصور للإعصار المدمر الذي اجتاح منطقة الكاريبي.

اقرأ:

إعصار إرما

واهتم المصريون بمتابعة الإعصار "الشديد غير المسبوق"، بحسب تحذيرات مصلحة الأرصاد الجوية الفرنسية والتي أشارت إلى أن الإعصار إيرما يشكل "ظاهرة بالغة الخطورة" بسبب رياحه الشديدة، وأكدت أن المنطقة لم تشهد إعصاراً بهذه الشدة منذ عام 1988 مع الإعصار "جيلبير".

7- قرعة الحج السياحي

نالت قرعة الحج السياحي جانب كبير من اهتمام المصريين، وهو ما انعكس على تصدرها ضمن قائمة الأكثر بحثًا عبر محرك جوجل لعام 2017، ويرجع ذلك للعد الكبير الذي تنافس عليها حيث تجاوز 108 آلاف مواطن للفوز بـ36 ألف تأشيرة حج فقط مخصصة لوزارة السياحة، وفي أبريل تم فتح باب التقدم للقرعة بينما أعلنت النتائج في يوليو الماضي.

اقرأ:

"السياحة الدينية": 76 ألف مواطن سجلوا بقرعة الحج.. وغلق باب الحجز الثلاثاء المقبل

8- انتخابات نادي الزمالك

جاءت انتخابات القلعة البيضاء من بين أكثر الكلمات التي بحث عنها المصريون عبر "جوجل"، ونالت الانتخابات اهتماما كبيرا من الجمهور خاصة عشاق ميت عقبة، ويرجع ذلك إلى اشتعال المنافسة بين المرشحين والتنافس الشرس بين مرتضى منصور والفريق المنافس.

وتصدر هاشتاج "انتخابات الزمالك" قائمة الأكثر تداولاً على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" فى مصر، تزامنًا مع بداية فتح باب التصويت وحتى إعلان النتائج أواخر نوفمبر الماضي والتي أسفرت عن فوز مرتضى منصور برئاسة النادي الأبيض.

اقرأ:

مباشر.. انتخابات الزمالك.. تحذير من إيقاف التصويت.. واشتباك بين وكيل جابر ونجل مرتضى

9- جزيرة الوراق

وتابع المصريون أحداث الاشتباكات التي وقعت في جزيرة الوراق في يوليو الماضي على خلفية إزالة التعديات والمباني المخالفة على أراضي الدولة. وأسفرت الاشتباكات بين الأهالي والشرطة عن سقوط حالة وفاة و19 مصابًا من الأهالي، و37 من قوات الأمن.

ودشن عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، هاشتاج بعنوان "الوراق" وأصبح الهاشتاج هو الأكثر تداولا على "تويتر" لعدة أيام.

اشتباكات جزيرة الوراق.. ماذا حدث؟ - (تغطية خاصة)

10- تيران وصنافير

ربما كانت جزيرتي تيران وصنافير أكثر الكلمات التي استمر بحث المصريون عنها عبر محرك "جوجل" لفترات طويلة خلال عام 2017، حيث صدر بشأنها أكثر من حكم قضائي مختلف. وأحدثت تلك القضية حالة كبيرة من الجدل لدى الجمهور والرأي العام المصري.

واستهل عام 2017 باستكمال النزاع القضائي بين الحكومة والدفاع بقضية الجزيرتين بدءً من حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين في منتصف يناير المنصرف وصولاً إلى موافقة البرلمان على اتفاق تعيين الحدود البحرية مع السعودية والذي تنتقل بموجبه السيادة على الجزيرتين الإستراتيجيتين إلى المملكة وما أعقب ذلك من تظاهرات عنيفة إما مؤيدة أو معارضة للحكم.

اقرأ:

#تيران_وصنافير_مصرية (تغطية خاصة)

"تيران وصنافير" تحت القبة.. (تغطية خاصة)

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان