إعلان

وزير التعليم العالي يسلم شهادات تقدير للفائزين بمعرض الابتكار

12:03 م السبت 23 ديسمبر 2017

الدكتور خالد عبدالغفّار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

أكد الدكتور خالد عبدالغفّار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تشجيع ودعم الدولة لمشاريع البحث العلمي والتطور التكنولوجي، مشيرا إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا للعلم والعلماء.

كما أكد "عبد الغفّار"، في كلمة ألقاها اليوم السبت، حسب بيان، بحفل تكريم الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولى الرابع للابتكار، علي متابعة المستمرة من قبل الوزارة واكاديمية البحث العلمي والمراكز البحثية التابعة للجامعات لكل ما هو مبتكر.

وناشد وزير التعليم العالي الباحثين وطلاب الجامعات بالتوجه الي الجهات المعنية بشأن البحث العلمي في حال كان لديهم شيء يستطعون به دعم البحث العلمي في مصر، مشيرا الي ان الوزارة رصدت ميزانية للافكار والابتكارات، وهناك تمويلا كبير خلال الفترات المقبلة لمشروعات وأفكار البحث العلمي.

وتابع عبدالغفّار: "نحن بصدد الانتهاء من صندوق رعاية المبتكرين،الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في عيد العلم، مشيرا إليّ أنه بالفعل تم إدراجه في مجلس الوزراء ومجلس الدولة، تمهيدا لتفعيله.

وأضاف عبدالغفّار: "قدم معرض القاهرة الدولي للابتكار نحو 1200 فكرة وبحث ومشروع، ووقع الاختيار علي 530 فكرة لمشروعات بحثية مختلفة.

وسلم عبدالغفّار، شهادات تقدير للفائزين بمعرض القاهرة الدولى الرابع للابتكار ، والبالغ عددهم نحو ٨٥ باحث مصري، في مجالات بحثية مختلفة. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان