إعلان

بالصور- محافظ الجيزة: نفذنا 179 مشروعًا خدمياً بـ6 مليارات جنيه خلال عامين

11:44 ص الجمعة 15 ديسمبر 2017

الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ مع وفد من مجلس ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:
قال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن المحافظة شهدت خلال العامين الأخيرين تنفيذ 179 مشروعًا خدميًا بقيمة 5 مليارات و934 مليون جنيه، في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، والتعليم والإسكان والطرق والصحة والشباب وتوصيل خدمة الغاز الطبيعي.

وأضاف، أنه جاري حاليًا تنفيذ مشروعات أخرى بقيمة 5 مليارات و291 مليون جنيه، بخلاف الخطة الاستثمارية العام الحالي بـ282 مليون جنيه، والمحافظة وبعض الجهات المانحة تمول مشروعات أخرى بقيمة 544 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ مع وفد من مجلس الوزراء؛ لمتابعة المشروعات الكبرى بالمحافظة بحضور المهندسة جيهان عبد المنعم مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمشروعات القومية، أمس الخميس.

وقال المحافظ، إن الاجتماع يهدف لتحديد أولويات تنفيذ المشروعات ووضع برنامج زمني لها من خلال المرور الميداني والتنسيق مع كافة الجهات المعنية والوزارات لحل المشكلات التنفيذية وإزالة أي معوقات وتقييم وتصحيح المسار.

وأوضح الدالي، مناقشة كافة المشروعات الجاري تنفيذها؛ نظرًا لأهميتها وتحديد أولويات العمل من خلال خطة متقنة؛ لدفع عجلة العمل بها، مع تقسيم المحافظة إلى 4 قطاعات وتشكيل لجنة لكل قطاع للمرور على المشروعات ومتابعة التنفيذ ورصد المشكلات وحلها.

وقال المحافظ، إنه يمر بصفة دائمة وبمرافقة القيادات التنفيذية ومسئولي المشروعات، على المشروعات؛ لمتابعة العمل على أرض الواقع ورصد أي مشكلات أو ملاحظات.

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي لجميع المشروعات الجاري تنفيذها بتلك القطاعات ونسب تنفيذها وما تبقى من أعمال، ومناقشة مطالب واحتياجات المحافظة من تدبير التمويل المالي اللازم لاستكمالها.

وأشادت المهندسة جيهان عبد المنعم مساعد الأمين العام لمجلس الوزراء لشئون المشروعات القومية، بما تم من مجهودات من كافة الجهات وحدوث طفرة في المشروعات التي تمس حياة المواطنين مشيرةً إلى أن الاتجاه العام للدولة ورئاسة مجلس الوزراء وكافة الأجهزة الحكومية، هو السعي نحو تذليل أي معوقات أو مشكلات تعترض استكمال مسيرة التنمية والبناء والمضي قدمًا في تنفيذ جميع المشروعات الخدمية والتنموية ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين في محتلف القطاعات الخدمية والعمل على إيجاد الحلول الجذرية المناسبة لدفع عجلة العمل بتلك المشروعات.

DSC_0062

فيديو قد يعجبك: